هذا ما فعله حلف الفجار.. “شاهد” قطري يودع والدته المتوفاة عبر الهاتف من الإمارات لعدم تمكنه من حضور جنازتها

2

في واقعة مؤثرة وحزينة وتعكس تخلي دول عن أبسط المعاني الإنسانية، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمواطن قطري يقيم في وهو يقرأ القرآن على والدته المتوفية عبر الهاتف، وذلك لعدم قدرته على القدوم للدوحة خشية عدم السماح له بالعودة ومرافقة زوجته الإماراتية وأبنائه.

 

ووفقا للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر صوت المواطن القطري وهو يقرأ قصار السور على روح والدته، حيث أكد مصور الفيديو بأن المواطن القطري متزوج من إماراتية ومقيم معها وأبنائه هناك، موضحا عدم قدرته للقدوم للدوحة لدفن والدته خشية عدم السماح له بالعودة لأنه يحمل الجواز القطري.

يشار إلى أن احد الأسباب الرئيسية التي دفعت لرفع قضية أمام محكمة العدل الدولية ضد الإمارات، هو حرمانها وعدم سماحها للقطريين المرتبطين بعلاقات  نسب بزيارتها أو الإقامة فيها، الامر الذي شتت العائلات وفرق بين المرء وزوجه وأبنائه.

 

وأكدت كاترين أميرفا، عضو فريق الدفاع القطري في محكمة العدل الدولية خلال الجلسة الاخيرة للمحكمة قبل أيام أن “الحقوق التي تطالب بها دولة قطر هي حقوق أصيلة”.

 

وأوضح الفريق القطري أن الإمارات وإجراءاتها في الخامس من يونيو/حزيران 2017 كان له أثر “منع وطرد القطريين وحظرهم من العودة إلى أراضيها”.

 

واعتبرت قطر أن “هذه الإجراءات لها تأثير على حقوق القطريين في الحصول على عناية طبية وتعليم وإدارة ممتلكاتهم التي قطعت عنهم كنتيجة لهذه الإجراءات الإماراتية”

 

وأضافت أميرفا أنه من غير المسموح التمييز بين المواطن وغير المواطن بما في ذلك التمييز على أساس الأصول الوطنية، وذلك حول مزاعم قطر بالتمييز العنصري ضد مواطنيها في الإمارات.

 

وأشار فريق الادعاء إلى أن الإمارات “ألحقت الضرر بشريحة كبيرة من القطريين، وإننا نعتبر هذه الاجراءات متواصلة ومستمرة ضد القطريين”.

 

وقال فريق الادعاء إن إعلان سياسات الخامس من يونيو 2017 يبين إعطاء القطريين مهلة لمغادرة البلاد وهو “طرد جماعي”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. - يقول

    ارسلوا الخبر للكاهن المنافق الوهبنجي
    من اخرج فسوى من فمه بان الحصار خير لقطر ولاهلها !!!!

  2. فؤاد يقول

    الا لعنه الله على الظالمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.