الرئيسية » الهدهد » “بوتين” أخبر “ابن زايد” بقدرة الحوثيين الكبيرة على قصف أبو ظبي فانسحب من “الحديدة” خوفا من الكارثة

“بوتين” أخبر “ابن زايد” بقدرة الحوثيين الكبيرة على قصف أبو ظبي فانسحب من “الحديدة” خوفا من الكارثة

أكد الناشط والإعلامي الكويتي المعروف عبد الله محمد الصالح، أن خوف الإمارات من تهديدات الحوثيين وراء سحب قواتها من “الحديدة” والتراجع عن المعركة التي اشتدت قبل أيام، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخبر “ابن زايد” بأن الحوثي قادر على قصف أبو ظبي بـ13 صاروخا دفعة واحدة.

 

وقال “الصالح” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) تعليقا على إعلان الإمارات الرسمي انسحابها من “الحديدة”:”السبب وراء إعلان الإمارات وقف غزوها لليمن، هو أن الرئيس الرؤسي أعلم بن زايد بأن الحوثيين باستطاعتهم قصف أبوظبي بقرابة 13 صاروخ في ضربة واحدة!”

 

وتابع:”الحوثيون قبضوا على أحد قادة مرتزقة بلاك ووتر من جنوب أفريقيا! وأخبرهم بكل أسرار الهجمات العسكرية!.. عرفتم الآن سبب فشل الامارات في اليمن!”

 

 

وفي هزيمة جديدة تضاف لسجل “عيال زايد”، أعلنت الإمارات على لسان أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أمس، الأحد، وقف حملتها مؤقتا على “الحديدة”، وذلك بعد عجزها عن مواجهة الحوثيين وتراجع قواتها الكبير.

 

وكان الناشط الكويتي عبد الله الصالح، قد تنبأ قبل أيام بالانسحاب الإماراتي، مشيرا إلى تورط عيال زايد في المعركة وكذب بيانات التحالف التي كانت تزعم السيطرة على مطار “الحديدة” وهزيمة الحوثيين واتضح كذب ذلك كله عقب انسحابها أمس.

 

 

وكذبت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مزاعم الإمارات حول وقفها لعملياتها العسكرية لتحرير الحديدة اليمنية من اجل منح المبعوث الأممي مارتن غريفيت فرصة للتوصل إلى حل سياسي مع الحوثيين، مؤكدة  أن خشية أبو ظبي من خوض حرب المدن أجبرتها على وقف الهجوم.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إماراتيين قولهم إنهم فضّلوا عدم الدخول إلى المدينة؛ لأنهم لا يريدون الدخول في حرب مدن خاصة، وأن القوات الموالية لهم غير مجهّزة لحرب من هذا النوع.

 

وأضافت الصحيفة الأمريكية أنه عندما بدأت الإمارات حربها لاستعادة الحديدة، الشهر الماضي، كان المسؤولون الإماراتيون واثقين من تحقيق انتصار سريع، غير آبهين بالتحذيرات الدولية من كارثة إنسانية محتملة، فخورين بقواتهم العسكرية والمليشيات المحلية التابعة لهم وقدرتها على الإطاحة سريعاً بالحوثيين.

 

لكن تحديات حرب المدن (الشوارع) أوقفت الهجوم، وسط موجة من النشاط الدبلوماسي الذي يهدف إلى وقف الحرب الأهلية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““بوتين” أخبر “ابن زايد” بقدرة الحوثيين الكبيرة على قصف أبو ظبي فانسحب من “الحديدة” خوفا من الكارثة”

  1. ههههههههههه
    هزاب
    الله يعين ويخلف على اسيادك في أبوظبي من اسيادهم الفرس لو حاولوا يرجعوا جزرهم المحتله هذا الحوثيمن آلآف الكيلومترات وخايفين منه كيف بيكون وضعهم مع اسيادهم الفرس والجزر لاتبعد عن غرف نوم أسيادك آكثر من كيلومتر.

    رد
  2. للمرة الثانية خبركم متناقض ?
    والملتقي لم يفهم من خبركم غير حقدكم على الامارات و دعمكم الحوثي
    وهاذا يؤكد على اتهامات دول المقاطعة لكم بالإرهاب و دعمكم للحوثيين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.