الرئيسية » الهدهد » سجنوه 10 سنوات لتضامنه مع غزة.. السلطات السعودية تعيد اعتقال الناشط خالد العمير

سجنوه 10 سنوات لتضامنه مع غزة.. السلطات السعودية تعيد اعتقال الناشط خالد العمير

كشف حساب “وطنيون معتقلون” على موقع التدوين المصغر “تويتر” والمتخصصة بنقل أخبار المعتقلين السعوديين والدفاع عنهم، بان السلطات أعدت اعتقال الناشط خالد العمير في أعقاب الإفراج عنه بستة أشهر من سجنه لمدة 10 سنوات بعد دعوته للتظاهر تضامنا مع قطاع غزة عام 2008.

 

وقال الحساب في تدوينات له رصدتها “وطن”:” السلطات السعودية تعيد اعتقال الناشط #خالد_العمير بعد نحو سنة من الافراج عنه من اعتقاله السابق (الذي قضى فيه 10 سنوات في السجن) بسبب حرصه على قضية فلسطين ودعوته للتظاهر عام 2008 نصرة لاهل غزة!”.

https://twitter.com/mtqln/status/1013334846251458561

وأوضح الحساب في تدوية أخرى أن ” #خالد_العمير شخصية وطنية بامتياز، فلم يخش يوما من كلمة الحق وقد وصف في رسالة قبل 10 سنوات هيئة كبار العلماء بأنهم مجرد “هيئة استشارية شكلية كالسيف المسلط على رؤوس السعوديين”، وهذا بالفعل ما تكشف لنا يوما بعد يوم”.

https://twitter.com/mtqln/status/1013338759058903040

يشار إلى أنه في نقد نادر شديد اللهجة موجه إلى هيئة كبار العلماء (أعلى سلطة دينية بالسعودية)، وصف “الإصلاحي” السعودي خالد العمير الهيئة بسيف يستخدمه الحاكم “لتركيع الشعب له وزخرفة قراراته بالصبغة الدينية”، متهما إياها بعدم الاهتمام بظروف الحياة المعيشية للمواطنين.

 

كما وجه انتقادات مماثلة للقضاء وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مؤكدا على حاجة المملكة لمن وصفهم بـ”الإسلاميين الأحرار” من أجل الإصلاح السياسي والديني.

 

وفي بيان بعنوان “رسالة إلى الشعب السعودي” أصدره في أبريل/نيسان 2008، قال الإصلاحي خالد العمير: “هذا الجهاز (هيئة كبار العلماء) الذي يعترف كبار علمائه أنهم مجرد هيئه استشارية (….) أصبحوا سيفا مسلط على رقابنا، يستخدمهم الحاكم لتركيعنا له وزخرفة قراراته بالصبغة الدينية التي تخدر عامة الناس للأسف”.

 

واتهم الهيئة بعدم الاهتمام بقضايا الناس المعيشية، قائلا: “إنهم لم يقفوا يوما في صف مظلوم ضد ظالمه أو اهتموا بقضايا الناس المعيشية بجميع أشكالها فهم ضدك للأسف على طول الخط، فما دمت معارضا للحكومة أو معارضا لهم فأنت لديهم تسلك طريق (الخوارج)”.

 

وقال: “إنهم لم يطالبوا الحاكم بشروط البيعة الشرعية التي من أهمها (العدل والشورى)، كما لم يطالبوا يوما بحقوق الإنسان المهدورة”.

 

ورأى أن المشكلة التي تحول دون وجود علماء أحرار ومستقلين هو “مصدر دخل العالم الذي يرتبط بالسلطة التنفيذية إذ إنه بذلك يصبح من أدواتها ومرهونا بإرادتها”.

 

وقال العمير: “من حقنا كمواطنين في هذا البلاد أن نمارس حقنا الطبيعي في نقد الجميع سواء كان على مستوى الأفراد أو المؤسسات”، داعيا إلى “ثورة فكرية للإصلاح”.

 

وعمل خالد العمير -بالقطاع العسكري- قبل أن يستقيل منه لاحقا، وبدأ اهتمامه بالعمل الإصلاحي منذ عام 2000 وكان من الموقعين على جميع البيانات الإصلاحية التي صدرت منذ تلك الفترة.

 

واعتقل العمير لمدة 6 أشهر عام 2005، ثم اعتقل ديسمبر 2008 ، لمواقفه الداعمة لقطاع غزة ودعوته للتظاهر تضامنا مع القطاع في أعقاب الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني آنذاك، ليطلق سراحه وبعدها ويتم القبض عليه مرة أخرى عام 2011 ليصدر حكما بسجنه لمدة 8 سنوات، انتهت دون الإفراج عنه حتى أبريل/نيسان من العام الماضي.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “سجنوه 10 سنوات لتضامنه مع غزة.. السلطات السعودية تعيد اعتقال الناشط خالد العمير”

  1. حسبنا الله ونعم الوكيل, 10 سنين سجن بسبب التضامن مع غزة!! واين في بلاد الحرمين؟؟؟!!! تحت حكم مكن يدعي أنه خادم الحرمين؟ هذا الحكم الجائر اثبت بان هذا النظام هو اشد واكثر اجراماً بحق المسلمين و هذا النظام اثبت بانه فعلاً خائن الحرمين وعدو المسلمين و اعضاء هيئة كبار الكهنة ليسوا إلا سحرة فرعون. ألله يلعنكم يا اعداء الدين وكل من مكن لكم وركن اليكم ومن شاكلكم يا مجرمين. في واشطن وتل ابيب لايسجن احد 10 سنين لتضامنه مع غزة يا مجرمين! ألحمد لله الذي هو شديد العقاب والحمد لله الذي خلق جهنم ليصلي فيه اعداء التوحيد. اين هم المداخلة كلاب المتصهينين العرب؟ قال الله تعالى في كتابه إنما المؤمنون اخوة!!؟ ألا تفرض الاخوة الايمانية التضامن؟ وقال الرسول صلى الله عليه وسلم مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى!!؟ هل اصبتم بالسهر والحمى بسبب مأسي المسلمين؟ يبدو انكم في الفسطاط الاخر الذي يوالي اعداء الدين لذا تدافعون عنهم بكل بساله!! الحمد لله حمداً كثيرا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم المرأ مع من أحب.

    رد
  2. في دوله الصليب والشرك والكفر
    يخرج قاضي مغمور فيدرالي فينقض ويضرب امر ولي امره ترمب عرض الحائط,في منع بعض الجنسيات من دخول امريكا ! فيأمر القاضي بالسماح بدخول تلك الجنسيات !

    بينما في مهلكه القواده الوهبنجيه
    لم ولن يخرج اي من اشباه الرجال وانصافهم وارباعهم,ليقف متع هذا المظلوم خالد التعمير وغيره
    من القله القليله في مهلكه الدياثه والخنا والصهينه والانحطاط !
    اقول لم ولن يخرج قاضي ليبرئ ذمته وليقل كلمه حق في وجه قواد زنديق صهيوني وليقف في وجه القوادين الزنادقه الصهيوصليبيين السلولييين المحتلين لبلد الحرمين,
    بلد الحرمين يحتاج الى شراره لتولتع ثوره تأكل الاخضر وليتم شنق اخر امير حقير قواد
    بامعاء اخر كاهن كلب وهبنجي قذر ! ليتحرر القطيع السافل المنحط الذليل من رق وعبوده القوادين
    الزنادقه من بني سلول !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.