وصفه بـ”الولد”.. كاتب أردني لـ”تركي آل الشيخ”: “اقعد والبد وانتبه الى بلدك”

3

شن الكاتب الصحفي الأردني علي الشريف، هجوما عنيفا وانتقادا لاذعا للمستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة ، واصفا إياه بـ”الولد العاطل اللي بيجيب المسبة لأهله”.

 

وقال “الشريف” في مقال له نشره موقع “سواليف” الأردني بعنوان: “اقعد والبد” مؤكدا بأنه يقصد “آل الشيخ” اسما وصفة:”الغريب في الامر ان بعض المسؤولين جعلوا من دولهم مسخرة رياضية جراء التصريحات التي كانوا يدلون بها والمعارك التي يخوضونها بل انهم ساءوا بقصد او غير قصد لقادة تلك الدول.”

 

وأضاف: “اول ما يستهل به حديثه بالقول انه يمثل توجهات سمو ولي العهد الامير نحو التطور والتقدم وانه دائما يشيد بدعمه وثقته التي منحه اياها بل انه يؤكد ان سيمضي وفق هذه الرؤية فتعالوا لنرى انجازاته” .

 

واستعرض الكاتب جملة من التصريحات التي أدلى بها “آل الشيخ” وأثارت حالة من الجدل قائلا:”في بداية كاس العالم اشعل العالم بالتصريحات الممجدة بالمنتخب السعودي حتى شعرنا ان مسالة فوزه بكاس العالم تحصيل حاصل …فالولد ال شيخ اعد العده وجهز الجيوش لدك قلاع الدول في الملاعب الروسية واستعان بما لذ وطاب من تصريحات وابواق اعلامية رداحة خصوصا الذين وصفوه بشوال الرز”.

 

وأضاف ساخرا:”وبعد الغزوة الاولى والتي عاد منها المنتخب مثخن الجراح اعلن ان المنتخب سود وجهه امام سمو ولي العهد(الحقيقة الثابته ان الشيخ سود وجه ) وبدا يغير الاتجاه ويخوض حروبا مع اناس ليصنع من نفسه اسطورة لا تخرف فكانت اول حروبه مع الاتحاد الاوروبي”.

 

وأشار الشريف إلى تغريدة “آل الشيخ” التي زعم فيه أنه رفض لقاء رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، معلقا عليها بالقول:” الغريب ان رد الاتحاد جاء منافيا …حيث اكدوا على صفحتهم بنفس الموقع انهم تفاجأوا بما يقوله هذا الصبي وتساءلوا مين هو حتى نقعد معاه… والى هنا ينتهي الاقتباس (وهذا يعني ان الاتحاد الاوروبي مش داري ان كان طرزان في القرية اوفي ..بلاش نكمل”.

 

وتابع:”الغريب ان الملهم ابو تريك الفهلوي خائف على مشاعر 30 مليون سعودي لانهم لم يشاهدوا مباريات كاس العالم بسبب البي ان سبورت بينما لم تهمه هذه المشاعر حين هزم منتخب بلاده بخمسة اهداف واعلن ان وجهه تسود امام ولي العهد اما الاهم فانه يهاجم البي ان سبورت ويقوم بمتابعتها بشغف بل يدقق على كل حرف من كلام المعلقين لعله ينال فائدة.”

 

وأردف:”الاغرب في الامر ان ال شيخ يتحدث عن تسيس الرياضة وهو لا ينفك من مهاجمة عند كل محفل رياضي و عند كل خسارة ووصل به الامر الى مهاجمة معلقي قنوات البي ان سبورت ..وشتمهم بابشع الاوصاف” .

 

واستطرد قائلا:”ليس هذا فقط فهو دخل معركة خاسرة مع الاهلي المصري ومن ثم مع الشعب المصري بسبب فوز السعودية على دون ان يفهم ان اكبر حليفه للسعودية وقبلها دخل معركة اتحاد غرب اسيا ومن ثم عاد ليهاجم قطر والاتحاد الاوروبي وهكذا ودواليك .حتى جعل موقف السعودية حرجا عند الشعوب بسبب طريقة تعامله التي يتعامل بها”.

 

وعن رأيه الشخصي في تركي آل الشيخ، قال “الشريف”:”للامانه هذا الشخص كثير عليه ان يقود فريق الصف الرابع (ج) الابتدائي وهو صف الكسلانين فكيف به يقود رياضة متقدمة ويختبئ خلف ثوب سمو الامير محمد بن سلمان عند كل شارده وواردة.”

 

ووجه الكاتب النصح لـ”آل الشيخ” قائلا:”يا اخي لو كنت تقدر الامير محمد بن سلمان كما تدعي حق تقديره وتقدر الدعم السخي والثقة التي اعطاك اياها لفكرت وتدبرت قبل ان تضع بلدك بموقف محرج مرة مع تونس ومرة مع الاتحاد الاوروبي ومرة مع الاتحاد التونسي والمغربي والاردني ولما كنت اشعلت معارك خاسرة حتى تلفت الانتباه لنفسك يعني انت بتصرفاتك هدمت علاقات محبة طويلة بين السعودية وغيرها من الاشقاء” .

 

واعتبر أنه “من الطرائف وبعد ان تسود الوجه امام البلد قال انه بصدد مراجعة شاملة للرياضة مما يعني مزيدا من التصريحات وهدر الاموال والفيديوهات (يا حبيب امك فاقد الشيء لا يعطيه وانت فاقد لكل شيء)”.

 

واختتم “الشريف” مقاله بتوجيه رسالة بتركي آل الشيخ قائلا:”اقعد والبد وانتبه الى بلدك اولا وانت تعلم انه بلد يخوض حروبا ويحتاج لدعم الناس وتعلم ايضا ان ولي العهد صبره طويل لكن حسابه عسير فلا تبقى تخبئ فشلك خلف سموه وتقول نعمل حسب رؤيته لان رؤيته هي الانجاز وليست صناعة الفشل “، على حد قوله.

 

وأضاف:” فاقعد والبد الرياضة علم وليست فزعات وتصريحات ونرجسية وفشل مدقع وفيديوهات على الفيس بوك واستقطاب افشل الاعلاميين على وجه الارض فعلا الولد العاطل بجيب لاهله المسبة وحاشى لله ان تشتم السعودية فاقعد والبد”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    في ظاهر الكلام هجوم على آل الشيخ لكن الباطن هو تملق لمحمد بن سلمان ! صراحة مهزلة ! واللعبة مكشوفة يا (صبي)! يجيب العار لنفسه ! اسكت وانتبه لكوارث بلادك أحسن!

  2. فيصل القاسم يقول

    اعلمه الرماية كل يوم فلما اشتد ساعده رماني اردني يتهجم على من يعوله

  3. احمد يقول

    سؤال،،،؟ كم دفعت لك قطر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.