الرئيسيةالهدهد"شاهد" عكاشة يسبّح بحمد السعودية والإمارات ويهين المصريين: لولا دعمهم لكنتم تأكلون...

“شاهد” عكاشة يسبّح بحمد السعودية والإمارات ويهين المصريين: لولا دعمهم لكنتم تأكلون الطين!

- Advertisement -

واصل “الإعلامي” المصري وعضو مجلس النواب المفصول توفيق عكاشة تحليلاته “الفذه” وذات التأثير الكبير على عقول الطبقة الفقيرة فيما يتعلق بالشأن السياسي، موجهاً هذه المرة إهانة كبيرة لمصر والشعب المصري، زاعما بأن لولا دول الخليج (السعودية والإمارات)، لكان المواطن المصري يأكل الطين.حسب تعبيره

 

وقال “عكاشة” خلال ظهوره بشكل خاص عبر قناتي “الحياة” و”العاصمة” بمناسبة ذكرى 30 يونيو إن “المنح الخليجية أنقذت المواطن المصري من أكل الطين”، معتبرا أن المصريين لم يسعوا إلى العمل، وفضلوا أن يكون متسولين.

يشار إلى أنه رغم تنكيل النظام الحاكم بمصر بتوفيق عكاشة بإسقاط عضويته بالبرلمان، وإغلاق قناته “الفراعين” ومنعه من الظهور الإعلامي، وإصدار حكم قضائي بحبسه؛ عاد عكاشة مجددا للظهور الإعلامي ممجدا سياسات النظام.

 

وأثارت عودة الإعلامي المثير للجدل عبر فضائيتي “الحياة” و”العاصمة”، التي تديرهما المخابرات المصرية ‏14 حزيران/يونيو‏ الجاري؛ التساؤلات حول أهداف النظام من عودة عكاشة الذي طالما خاطب المصريين بلغة رجل الشارع وكان له دور بإسقاط حكم الرئيس محمد مرسي، وتهيئة الشارع للانقلاب العسكري.

 

ويعد “عكاشة” أحد أبرز الأذرع الإعلامية لنظام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ولعب دورا لافتا في التحريض على جماعة الإخوان المسلمون والانقلاب على محمد مرسي المنتمي للجماعة.

 

وفي 2 مارس/آذار 2016، أسقط البرلمان المصري، عضوية “عكاشة” على خلفية استضافته السفير الإسرائيلي بمنزله في القاهرة، لكن تقارير أشارت إلى تجاوزه الخطوط الحمراء فيما يتعلق بعلاقاته بالأجهزة السيادية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث