الرئيسية » الهدهد » خلال مكالمة هاتفية .. “ترامب” يُعلن انصياع الملك سلمان لأوامره بزيادة إنتاج النفط بمليوني برميل يوميًا!

خلال مكالمة هاتفية .. “ترامب” يُعلن انصياع الملك سلمان لأوامره بزيادة إنتاج النفط بمليوني برميل يوميًا!

انصياعاً لتعليماته، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على زيادة إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يوميًا.

 

وقال في تغريدة عبر “تويتر” :”تحدثت إلى الملك سلمان، وشرحت له أني أطلب زيادة إنتاج السعودية للنفط بسبب الاضطرابات في إيران وفنزويلا، ووافق على طلبي”.

 

وأضاف “ترامب” أنه طلب من الملك السعودي زيادة الإنتاج بنحو مليوني برميل يوميًا، على خلفية ارتفاع أسعار النفط.

 

والجمعة الماضية، أعرب الرئيس الأمريكي عن أمله في أن تنفذ منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” زيادة أكبر في إنتاج النفط الخام.

 

وجاءت تصريحات “ترامب” عقب إعلان منظمة “أوبك” والمنتجين خارجها، زيادة في إنتاج النفط بدءاً من مطلع يوليو/تموز المقبل؛ للحفاظ على إمدادات السوق.

 

والإثنين الماضي، قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العملاقة أرامكو السعودية (مملوكة للدولة)، في تصريحات صحفية إنّ “أرامكو تنتج حاليًا 10 ملايين برميل يوميا من النفط ولديها القدرة لإنتاج 12 مليونا”.

 

وبدأ الأعضاء في “أوبك” مطلع 2017، تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج بنحو 1.2 مليون برميل، يضاف إليها 600 ألف برميل من منتجين مستقلين، ليبلغ إجمالي الخفض المتفق عليه 1.8 مليون برميل يوميا، بهدف استعادة الاستقرار لأسواق النفط.

 

وينتهي أجل الاتفاق الذي بدأ مطلع العام الماضي، في ديسمبر/كانون أول 2018.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “خلال مكالمة هاتفية .. “ترامب” يُعلن انصياع الملك سلمان لأوامره بزيادة إنتاج النفط بمليوني برميل يوميًا!”

  1. وافضيحتاه!! الحمدلله هؤلاء الطواغيت تم فضحهم على رؤوس الخلاق. ترمب لايعرف المجاملة يعلنها صراحة ولاحول ولا قوة للطواغيت وهذه هي قمة الذل في الدنيا!! حتى لايستطيعون ان يقولوا لسيدهم رجاءاً لاتفضحنا!؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.