الرئيسية » الهدهد » قوات التحالف تراجعت 5 كيلو خلف مطار الحديدة.. هذا ما فعله الحوثيون بقوات “المحمدين” في اليمن

قوات التحالف تراجعت 5 كيلو خلف مطار الحديدة.. هذا ما فعله الحوثيون بقوات “المحمدين” في اليمن

أكد الناشط القطري الشهير “بوغانم” نقلا عن مصادر خاصة باليمن، أن قوات التحالف تراجعت مسافة 5 كيلو خلف مطار “الحديدة” الذي يشهد معارك محتدمة بين الحوثيين وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية منذ أيام.

 

وقال “بوغانم” الذي يحظى بمتابعة أكثر من 80 ألف شخص على “تويتر” واشتهر بتسريباته التي كثيرا ما ثبتت صحتها:”تراجعت قوات التحالف إلى مايقدرتقريبا” 5 كيلوا خلف مطار الحديدة”

 

وتابع نقلا عن مصادره اليمنية:”وجميع الانباء التي تتحدث عن دخول التحالف للمطار عارية عن الصحة”

 

واختتم الناشط القطري تغريدته بالقول:”بالمختصر..الحوثي لعب فيهم لعبه، ومجهز مفاجأت نوعيه لم تكشف تفاصيلها بعد..!!”

 

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1013076851370221568

 

وأعرب التحالف العربي بقيادة السعودية عن ترحيبه بأي اتفاق سياسي يضع حدا للصراع المسلح في البلاد، لكن شريطة انسحاب الحوثيين من جميع الأراضي التي سيطروا عليها منذ بداية الحرب.

 

وجاء ذلك في بيان أصدره التحالف، عقب تعبير المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث عن أمله في عودة الأطراف المتحاربة إلى طاولة المفاوضات خلال الأسابيع القليلة المقبلة لإنهاء القتال الدائر من أجل السيطرة على ميناء الحديدة الاستراتيجي.

 

وذكر التحالف في البيان أن الحل السياسي يظل الحل الأفضل والأنسب لإخراج اليمن من الأزمة التي يمر بها، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة أن يحترم أي اتفاق سلام المبادرات السابقة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي، والتي تطالب جميعا بخروج الحوثيين من الأراضي التي سيطروا عليها منذ عام 2014.

 

في غضون ذلك، أكدت مصادر عسكرية وسكان محليون في محافظة الحديدة لوكالة “رويترز” أن حالة من الهدوء الحذر خيمت على جبهات القتال أمس، في مؤشر محتمل على أن جهود المبعوث الأممي بدأت تؤتي ثمارها.

 

وأوضح مصدر عسكري أن قوات التحالف ركّزت غالبا خلال اليومين الماضيين على تأمين الطريق الساحلية وتعزيز المكاسب السابقة، مضيفا أن الوضع هادئ للغاية باستثناء بعض المناوشات حول مطار الحديدة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.