بين الشاي والقهوة.. “شاهد” أحدث إعلانات “العريفي” تضعه في حرج مع متابعيه: “الشيخ القهوجي”

عاد الداعية السعودي المعروف المقرب من النظام ، لإثارة غضب متابعيه مرة أخرى بسبب استغلال حسابه واسع الانتشار بتويتر في الترويج لسلع ومنتجات غذائية، مشيرين أن عمل الداعية تحول من النصح الديني إلى التسويق والتربح على حساب الدين.

 

ولم يمضي الكثير على إعلان “العريفي” الذي سوق فيه لمنتج (قهوة عربية)، حتى خرج اليوم ليروج لمنتج جديد وهو “شاي الخير”، حتى وصفه النشطاء بـ”الشيخ القهوجي”.

 

ويظهر في الصورة التي نشرها “العريفي” في تغريدة منفردة له، عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) إعلان لمنتج شركة “الخير” تحت اسم (شاي الخير) دون أن يعلق باي شيء على تغريدته.

 

 

التغريدة التي أثارت جدلا واسعا وسخرية كبيرة بين متابعي الداعية السعودي، الذين استنكروا استغلاله لشهرته بسبب الدين في تحقيق أرباح مادية من الإعلانات على صفحاته بمواقع التواصل، بينما يسكت عن قضايا الأمة المصيرية ودماء المسلمين في سوريا واليمن وفلسطين.

 

 

 

وطالبه مغرد ساخرا بقضاء أجازته مع الجنود السعوديين على الحدود بدلا من قضائها مع شاي الخير.

 

 

https://twitter.com/sha3rcoom/status/1012957072210710528

 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم العريفي فيها بنشر إعلانات تجارية، وعادة ما تكون الإعلانات التي يروج لها تخص منتجات العود، والأشمغة، وغيرها.

 

يذكر أن العريفي لم يعلق على اعتقال رفاقه الدعاة، وعلى رأسهم الشيخ سلمان العودة، وعوض القرني.

 

وبعد كل قرارات ملكية، أو خطوة هامة تقدم عليها الحكومة، يغرد العريفي مؤيدا لجميع القرارات، وداعيا بالتوفيق للملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان.

 

وقبل فترة أيضا أثار إعلانان للداعية المصري عمرو خالد، والشيخ السعودي عادل الكلباني، موجة من الغضب والسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي؛ بعد ربط الأول ما بين الصيام في شهر رمضان و”دجاج الوطنية”، وترويج الثاني لإنتاج إحدى الشركات من الشاي الأخضر.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Yasser ellahib يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    به ابدأ وبه أستعين والله ولي الصالحين أللهم اعذناواجرنا من الشيطان الرجيم
    ومن شركه وشاركه ومن كل يأتمر بأمره من ألجن والإنس وللتحزير فقط ليس النار والباردو من وسواسة الأعوار الدجال بال ايضاً الجهاز ألذي تقرأ رسالتي ألأن عليه بكامل محتوياته هوا من وسواسة الأعوار الدجال ما دامت الكهرباء به يسمع ويراى من يقف ورأى الشاشة ولا أحد يعلم متى يركب على ظهوركم مقابل السكوت على ما سمع ورائ
    والألعاب الإلكترونية ألتي تدفع في الأطفال إلى الأنتحار أكثر وأكبر من داليل وشاغلو عقولكم والقرار لكم والعبراة لمان يعتبر
    ومن يجيد لغة ثانية فاليترجم وأرسله للغير وأسأل الأجر من الله
    والله ولي التوفيق لعباده الصالحين

  2. سعد يقول

    قهوة ولا تاي يا الفاهم دخلوا مداعيين للقاضي جاو اصباح
    قالولوا يا حاكم الفضل
    احكم بيناتنا و لا تعمل حيلة…..

    ارواح اتغني الشعبي يا المدعي

  3. ابوعمر يقول

    لما الاســـاءة لكلمة(الشيخ)…الشيخ أسمى من هذا الواد القهوجي

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.