الرئيسية » الهدهد » هاشتاغ “ارحل يا سيسي” يختفي فجأة رغم تصدره تويتر.. هل تدخّلت الإمارات لدى الشركة لحذفه!؟

هاشتاغ “ارحل يا سيسي” يختفي فجأة رغم تصدره تويتر.. هل تدخّلت الإمارات لدى الشركة لحذفه!؟

قال الإعلامي الكوميدي المصري الساخر يوسف حسين مقدم برنامج “جو شو” الشهير، بأن شركة تويتر في الشرق الأوسط التي تتخذ من الإمارات مقرا لها تعمدت حذف هاشتاج “#إرحل_يا_سيسي” و “#ارحل_مش_عايزينك” وذلك لمجرد مخالفتهما لسياسة الإمارات، مستنكرا أن يكون “تويتر” أداة سياسية في يد دول أخرى.

 

وقال “حسين” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”تويتر الشرق الأوسط اللي مقره #دبي بيحذف هاشتاجات زي #ارحل_يا_سيسي و #ارحل_مش_عايزينك لمجرد انها مخالفه لسياسة حُكام دولة الإمارات العربية المتحدة .. هل من سياسات تويتر إنه يكون متوافق مع سياسة دول دون أخرى ؟ #تسيس_تويتر @TwitterMENA”.

وكان الهاشتاج المطالب برحيل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا بمصر على مدى 6 أيام، في وقت لم تفلح فيه اللجان والكتائب الإلكترونية في الترويج للوسم الداعم للنظام.

 

الفشل في مواجهة الهاشتاج دفع بعض مؤيدي الرئيس المصري المعروف عنهم التطبيل له، إلى التقليل من قيمة الوسم وتأثيره.

 

وبأكثر من 400 ألف تغريدة، واصل الهاشتاج تصدره ما اعتبره البعض مظاهرة حقيقية على مواقع التواصل ضد “السيسي”، للدرجة التي دفعت البعض لقول بأن تويتر أحيانا يقوم بمقام ميدان التحرير .

 

وأمام هذا الطوفان الجارف من التغريدات عبر الهاشتاج، سعت الكتائب الإلكترونية، إلى مواجهته عبر تدشين هاشتاجات مضادة مثل “السيسي زعيمي وافتخر”، والذي فشل في المنافسة، لتدشن وسما آخر بعنوان “السيسي مش هيرحل”، لكنه أيضا لم يجد نفعا من التفاعل الكبير من الوسم المناهض لـ”السيسي”.

 

هذا الهجوم، دفع الكتائب للترويج إلى وسم آخر بعنوان “ارحل يا سيسيي” بياء زائدة، ما اعتبره ناشطون محاولة لإيقاف طوفان المشاركات في الهاشتاج الأصلي، للحيلولة دون استمراره في الصدارة.

 

ورغم كل هذه المحاولات لإيقاف الهاشتاج الذي مثل إزعاجا حقيقيا للنظام المصري دون أ يتمكنوا من إيقافه وسط إصرار المغردين، إلا أن الناشطون تفاجئوا باختفاء الهاشتاج من قائمة الأكثر تداولا، مما حدا بهم للتساؤل حول تدخل السلطات الإماراتية لدى الشركة التي تتخذ من الإمارات مقرا لها لإيقافه.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “هاشتاغ “ارحل يا سيسي” يختفي فجأة رغم تصدره تويتر.. هل تدخّلت الإمارات لدى الشركة لحذفه!؟”

  1. صحيح ..العساكرالمصريين وزعيمهم المسن السيسي بهائم أبناء البهائم..بهائم أباعن جد…هاشتاج ارحل يا بهيمة أزعجهم كثيرا..وتطلب التدخل لدى خنازير زايد لفرض سطوتهم المالية على التويتر وازالة الهاشتاج وحذفه من على التويتر….نظام البغال بحق وحقيقة…البغال تتصرف بغريزة بهائمية خاصة.وهي نفسها لدى عساكر النظام البهائمي المصري…هزلت..

    رد
  2. نرفع في وجوههم تحدي أن يمنعوا ملك الموت من الدخول على السيسي وأخذ روحه طوعا أو كرها عندما يبلغ الأجل الكتاب؟!،هل تراهم يفعلون؟!،أو بالأحرى ماذا عساهم يفعلون؟!،صبيان يتصرفون كصبيان؟!،ما أصغرهم وما أتعسهم؟!،قاتلهم الله ،أبدا لا يصددقون،وبالشر المتأصل فيهم يمشون؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.