بعد انتشار حفلات المجون والرقص.. “فاقدينكم حيل” عبارات تغزو أسوار مراكز هيئة الأمر بالمعروف بالسعودية

3

مع انتشار المجون والرقص التي أخذت منحى تصاعديا مع قدوم ولي العهد السعودي ، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا تظهر مدى اشتياق السعوديين وشغفهم لعودة ، والتي عمل “ابن سلمان” على سحب جميع صِلاحياتها.

 

ووفقا للصور المتداولة التي رصدتها “وطن”، فقد قام عدد من السعوديين باستهداف أسوار مراكز الهيئة بعبارات تدل على ما وصل له الحال بعد تنحيتهم عن مهامهم في مراقبة كل ما يخالف الشريعة الإسلامية وتصديهم له.

 

وبحسب الصور، فقد كتب على أحد الأسوار عبارة: “طاح الأسد وضاعت الغابة”، في حين كتب على سور آخر عبارة: “فاقدينكم حيل”.

وكانت الحكومة قد جردت أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من صلاحياتهم طبقا لقانون جديد صدر عن مجلس الوزراء.

 

وحسب القانون الجديد الذي صدر في 2016 ليس من حق أعضاء الهيئة إيقاف الأشخاص أو التحفظ عليهم أو مطاردتهم أو طلب وثائقهم أو التثبت من هوياتهم أو متابعتهم.

 

ويقتصر دور أعضاء الهيئة على إخبار أفراد الشرطة او إدارة مكافحة المخدرات عن الاشتباه في شخص معين.

 

كما طالب القرار أعضاء الهيئة بالعمل على نشر الفضيلة والحض عليها ومنع المنكر بالقول الحسن والرفق بالآخرين.

 

ويفرض القرار على أعضاء الهيئة ان يبرزوا هوياتهم التى تتضمن أسماءهم ومناصبهم في الهيئة وساعات عملهم الرسمي عند الحديث مع أي شخص ولا يجوز لهم أن يقوموا بذلك خارج مواعيد عملهم الرسمية.

 

ويعرف أعضاء الهيئة “بالمطاوعة” ونالوا انتقادات متكررة بسبب طبيعة عملهم خلال العقود السابقة في المملكة التي تقول إنها تعمل حسب الشريعة الإسلامية.

 

وكان أعضاء الهيئة يجوبون الشوارع والمراكز التجارية للتأكد من ارتداء السيدات والفتيات أزياء “مناسبة بالمجتمع دون عري” كما كانوا يحرصون على إغلاق جميع المتاجر والمحال أثناء مواعيد الصلوات.

 

كما كان أفراد الهيئة يعتقلون من يشرب الخمور أو يتناول المخدرات أو من يمارسون السحر والشعوذة

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    الامر بالمتعروف والنهي تعن المنكر شتعيره تعظيمه جاء ذكرها نصا في القرآن الكريم واشارت اليها السنه النبويه الشريفه الصحيحه فهي منجاه ووقايه من الشرور وحصن من التعقاب الرباني.

    اما هيئه بن سلول
    فهم وولي عهرهم تحت جزمتي.
    لانراهم اشاوس الا على رفيق وصديق وضعوف القطيع !
    اما على وامام موبقات من يسمنهم ويعلفهم بني سلول واذنابه فهم كالارانب والدجاج والجرذان خوفا ورعبا ونفاقا ومجامله ومداره ومداهنه !!!!!
    يكفي خزيا وتعارا على هذا الجهاز المسخ,بان ارسلوه كالكلاب الجربه المسعوره تنهش في المعتصمين في مسجد الراجحي بالرياض !!!

    فهذه الهيئه المسخ اصدق ماقيل فيها
    ماقاله الدكتور والمفكر الاسلامي محمد حامد الاحمري
    في لقاء ببرنامج الشريعه والحياه
    بان الهيئه ماهو الا جهاز تمت رشوته ببعض الصلاحيات لاسكاته.

    هناك موقفا لهذا الجهاز المسخ
    ملاسنه وشبه اشتباك باحد اسواق قرن الشيطان الرياض, مع رجل بريطاني مسلم متزوج مواطنه من جزيره العرب ! بسبب انه حاسب من كاشيره – امرأه – فقامت قيامه اولئك الكلاب !!! بينما هؤلاء الكلاب المسعوره يرون اولياء امرهم مع النساء في المجاس ومصافحه واختلاط وطخ صور ومقابله وجلوس, ولم يحركوا ساكنا !!!!!!!!!؟؟؟؟

    اكررها
    هذا الجهاز من اولهم الى اخرهم وولي امرهم ومديرهم تحت جزمتي

  2. الاسماعيلي نوفل يقول

    الى بداية حكم عبدالعزيز كان جميع الناس في السعودية يقومون بالأمر بالمعروف…
    أراد أن يؤمن ذلك لرجاله فقط فاخترع{الهيئة} التي استمرت الى زمن عبدالله الذي عين على رأسها آل الشيخ ليهدمها من الداخل وهو ما كان في العقد الماضي…
    اليوم يأتي الدب الداشر ليدفن {الهيئة} التي لم تكن أصلا تتقوى سوى على غير الأمراء
    أما أمراء آل سعود فالمنكرات في قصورهم ليلا ونهارا أمام أنظار أفراد الهيئة…الجاميون الذين يعتبرون أولياء الأمر أصحاب المقام السامي ممن {لا يسأل عما يفعل}…والعياذ بالله

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    لم تكن الهيئة آمرة بالمعروف ولا ناهية عن المنكر يوما؟!،أن تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر معناه أن يشمل عملك الجميع دون استثناء حكاما ومحكومين ؟!،علية القوم ومن دونهم مصداقا لقوله(ص):(لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها)؟!،هل فعلت الهيئة ذلك؟!،لا والله ؟!،فالأمراء يسرقون ويحلبون ثروات الأمة كما شاءوا ودونما رقيب ولا حسيب؟!،فهل هذا معروف أم منكر؟!،المنكر الكبير هو أن لا تعدل في العقوبة والجزاء والحساب والدليل قوله تعالة:(ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا أعدلوا هو اقرب للتقوى)؟!،إذا عمل الهيئة لم يكن إلا منكرا ،وأي منكر لما يصدر عن سبق علم ودراية؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.