“شاهد” إيرانيون يهتفون من وسط طهران:” الموت لفلسطين”

10

احتج المئات من الايرانيين على الاوضاع الاقتصادية السيئة التي تسود بلادهم, مطالبين بوقف التدخل الإيراني خارج حدود الدولة وإنفاق المليارات المهدرة على الحروب الخارجية في إصلاح الدولة.

 

وتداول ناشطون بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لمتظاهرين إيرانيين يهتفون بـ “الموت لفلسطين”، وذلك خلال الاحتجاجات التي تضرب طهران وعدة مدن إيرانية بسبب انهيار العملة وارتفاع الأسعار بشكل حاد.

 

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي المتظاهرين وهم يهتفون بـ “الموت لفلسطين” ، “لا لقطاع غزة” ، “لا للبنان” و”اتركوا وفكروا بنا”. هتافات “لا نريد آيات الله” و ‘الموت للديكتاتور”.

 

 

ودخلت تظاهرات طهران في يومها الثالث على التوالي، بعدما وصل سعر الدولار الأمريكي في الأسواق إلى 9 آلاف تومان إيراني.

 

وجاء ذلك اعتراضا على إنفاق النظام الإيراني مليارات الدولارات خارج ، مثل دعمه لحزب الله اللبناني ومليشيات الحوثي باليمن، وكذلك الإنفاق على تواجده في سوريا، وتدخله بالساحة الفلسطينية بدلا من إنفاق تلك الاموال على الاستثمار بالاقتصاد الداخلي المنهار.

 

ولم تتوانى قناة “العربية” التي تعكس السياسة ، عن نشر هذا المقطع والترويج له عبر جميع صفحاتها بمواقع التواصل، لدعم خط “ابن سلمان” وسياسته لتشويه وشعبها.

 

ودخلت الإمارات أيضا على الخط ونشر مستشار “ابن زايد” الدكتور عبد الخالق عبدالله المقطع وروج له عبر صفحته بتويتر.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. سودانية يقول

    الحياة لفلسطين مملكة الله وارض المعراج الحياة لفلسطين ارض الانبياء الحياة لفلسطين مولد المسيح ومسرى محمد إلى الله في السماوات العلا ، مهما ضنك العيش او رغد هناك مسلمات واصول ثابتة هناك مقدسات خلقنا للعبادة لا للترف .

  2. بنت السلطنه يقول

    غيبوا كلكم واتركوا الفلسطينين يحررون وطنهم بنفسهم فهم قادرين على ذلك بأنه تعالى.

    كلمة الشيخ الدكتور كهلان الخروصي لأهل فلسطين
    .https://youtu.be/ze-xBYJZpqs

  3. عمر يقول

    أخزاكم الله يا تافهون!! لماذا الموت لفلسطين؟ فلسطين هي ضحية الارهاب العالمي الصهيوني الصليبي الصفوي السلولي. ماذنب فلسطين في مشكلتكم؟ لماذا لاتقولون الموت للنظام الذي جوعكم واشبع مرتزقته في الخارج؟ الشعب الفلسطيني الابي هو حالياً رمز وتاج على رأس كل انسان حر وشريف يدافع عن نفسه.

  4. محمد يقول

    من فلسطين اقول لهؤلاء الغوغاء الموت لإيران للشيعة إيران لم تصرف على فلسطين وشعبها والقدس وانما على التنظيمات السياسية المتطرفة المسلحة لتنفيذ اجندات ايرانيه قطرية تركية مشبوهة من فلسطين اقول لكم الموت لكم ولايران والمجد والخلود لفلسطين ولكل من ساهم وشارك في نصرة الحق الفلسطيني

  5. أحمد يقول

    غير مستغرب من الايرانيين و نظامهم هؤلاء لم يكونوا يوما مع القضية الفلسطينية بل تاجروا بها اخزاهم الله فلسطين لا تحتاجكم

  6. سالم العبدالله يقول

    لم يقفوا الإيرانيون مع احد إلا لطمعهم في الدول الأخرى افسادا في العراق وحرقا في سوريا ولعبا بحزب الله واليمن بارواح المسلمين والنتيجة لاشيئ غير خدمة إسرائيل والحفاظ على حدودها رغم الصفعات الإسرائيلية لهم

  7. عربي حر يقول

    المشكلة هي في الاعلام، الكل يضع فشله على الفلسطينيين، الانظمة العربية كانت دائما تقول ان الوضع الاقتصادي تعيس بسبب كلفة مواجهة اسرائيل، الان ايران تكرر نفس الكلام ولكن لا ادر ما هي كمية الاموال التي تصرفها ايران على فلسطين.

  8. ابو قناع يقول

    فلسطين اكرمها الله وبارك في ارضها فاللهم احفظ شعبها واغفر لشهدائها وطهرها وارفع شأنها
    والمجوس يريدون استعباد ابناء الصحراء كم يصفون كل عربي وهذا الوقح الدموي قصمه الله وحكومته الضاله يعلن نوايا عبدة الهالك واحفاد ابليس
    https://youtu.be/OPHLfGDrNAU

  9. جاي الخبز 5 ريال يقول

    ات شاء الله تكون المظاهرات في السعوديه لان سياسة ابو طيز نفس سياسة ايران وحتى اسوا بكثير

  10. محمد يقول

    فلسطين ?? حية في قلوبنا. مهما كان وضعنا . و ان شاء الله ستحرر بدمائنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.