بعثة إسرائيلية في البحرين والمتحدث باسم “نتنياهو” يتغنى بالتطبيع المميز مع ملك “جزيرة الرتويت”

0

يبدو أن التطبيع البحريني مع الكيان المحتل قد وصل مراحل متقدمة جدا، فها هي بعثة إسرائيلية تشارك في مؤتمر رسمي بالبحرين بعد أيام من تصريحات الملك حمد بن خليفة التي استنكر فيها مقاطعة الدول العربية لإسرائيل.

 

وخرج المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ، ليتغنى بالتطبيع مع “جزيرة الرتويت” ويعلن عن مشاركة بعثة إسرائيلية في مؤتمر للتراث بدولة .

 

وقال ، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر في تغريدة رصدتها (وطن): “بعثة إسرائيلية تشارك في مؤتمر لجنة التراث العالمية التابعة لليونسكو الذي يعقد اليوم في العاصمة البحرينية المنامة”.

 

 

وبدأت أعمال اجتماع لجنة التراث العالمي لليونسكو بدورتها الثانية والأربعين برئاسة مملكة البحرين وحضور ممثلي أعضاء اللجنة من الدول الواحدة والعشرين التي تتألف منها اللجنة في المنامة يوم الاثنين  25 يونيو/حزيران، بحسب وكالة الأنباء البحرينية “بنا”.

 

 

 

وكانت صحيفة  The Jerusalem Post الإسرائيلية، قالت إن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة استنكر مقاطعة الدول العربية لإسرائيل، معلنا أنه يترك لمواطني مملكته حرية السفر إلى .

 

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن تصريحات بن عيسى جاءت في سياق حديث نقله عنه الحاخام أفرهام كوبر رئيس مركز شمعون روزنتال، أثناء حضور مناسبة شارك فيها العديد من المسؤولين من جنسيات مختلفة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، للتوقيع على إعلان بإدانة الكراهية الدينية والعنف.

 

يذكر أن مملكة البحرين فازت برئاسة لجنة التراث العالمي وذلك خلال الاجتماع الواحد والعشرين للجمعية العامة للدول المشاركة في اتفاقية التراث العالمي لعام 1972، والذي عقد ما بين 14 و15 نوفمبر 2017 في مقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وتتكون اللجنة من عضوية 21 دولة جميعها مشاركة في اتفاقية التراث العالمي لعام 1972. وفازت المملكة بمعقد العضوية لمدة 4 سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.