الرئيسية » الهدهد » بعد تردد ومشاورات عديدة.. قادة السعودية والإمارات يهنئون “أردوغان” بفوزه في الانتخابات

بعد تردد ومشاورات عديدة.. قادة السعودية والإمارات يهنئون “أردوغان” بفوزه في الانتخابات

يبدو أنه بعد تردد ومشاورات عديدة وخوفا من رد الفعل التركي، اضطر حكام الرياض وأبو ظبي لتقديم التهنئة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد.

 

وفي وقت متزامن بثت كلا من وكالتي الأنباء السعودية والإماراتية الرسميتين خبر تهنئة قادة بلادهما للرئيس التركي، حيث ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” في وقت متأخر من مساء الاثنين، بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أجرى اتصالًا هاتفيًا، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهنأه بالفوز في الانتخابات.

 

وقالت الوكالة إن الملك سلمان عبر خلال الاتصال عن تمنياته الصادقة للرئيس التركي بالتوفيق ولتركيا وشعبها بدوام التقدم والازدهار.

 

بدوره، عبّر الرئيس التركي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على التهنئة ومشاعره الأخوية النبيلة تجاه تركيا وشعبها، حسب المصدر ذاته.

 

كما ذكرت الوكالة بأن ولي العهد محمد بن سلمان بعث برقية تهنئة للرئيس التركي ، حيث عبر خلالها  عن أصدق التهاني ، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته ، والمزيد من التقدم والإزدهار للشعب التركي الشقيق، على حد قولها.

 

كما بعث قادة الإمارات، برقيات تهنئة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن “كلا من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بعثوا 3 برقيات هنأوا خلالها الرئيس التركي بفوزه في الانتخابات الرئاسية”.

 

وكانت تركيا قد شهدت الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة بلغت فيها نسبة المشاركة رقمًا قياسيًا، نحو 88%، حسب نتائج أولية غير رسمية.

 

وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 بالمائة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إنجة، على 30.64 بالمائة من الأصوات.

 

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب، الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” 53.66 بالمائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد).

 

فيما حصل تحالف الأمة، الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 33.94 بالمائة من الأصوات (189 مقعدًا)، وحزب الشعوب الديمقراطي، على 11.7 بالمائة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بعد تردد ومشاورات عديدة.. قادة السعودية والإمارات يهنئون “أردوغان” بفوزه في الانتخابات”

  1. هاروت وماروت يهنأن اردوغان ، الكلاب لا تعلو على الأسود ، اللهم اخسف الأرض بسلمان وابنه وشمتنا ببأبن زايد وجه ألبوم لعنة الله عليهم الى ما بعد يوم ألدين قرن الشيطان وذنبه

    رد
  2. هكذا الكلاب..طباع الكلاب لاتتغير ابدا…ويبقى اردوغان الرعب الذي ترتجف له قلوب وجلود الكلاب السعودية والاماراتية والمصرية وكل اشرار ورعاع الخليج

    رد
  3. محمد بن زايد يدفع المال للأرهابيين لتقويض النظام التركي ونشر الخراب والفوضى وتدمير اقتصادها واليوم يبعث برسالة تهنئة… هه… ياله من تافه أرهابي حقير…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.