كعادته في خلق الفتنة بين الشعوب وبعد أيام من تطاوله على الشعب المغربي، واصل الناشط والمبتعث السعودي في الولايات المتحدة حقارته وخوضه في الأعراض، زاعما بأن اللبناني لا يمكن أن ينجح في الخليج بلا زوجته.

 

وقال “المطيري” سيء الخُلق في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اللبناني في الخليج؛ لاينجح بدون مرتوا”.

 

تغريدة “المطيري” تسببت بموجة غضب من قبل السعوديين الذين هاجموه بقوة، مؤكدين على أنه يعمل على خلق فتنة بين الشعوب العربية، وأنه تجاوز كل الخطوط الحمراء، مشيرين إلى أن لن يسكت حتى يتم عقابه.

يشار إلى أنه قبل أيام تداول ناشطون مقطع فيديو لـ”المطيري” يتطاول فيه على المغرب وشعبها، محاولا تبرير تصويت بلاده لصالح الملف الأمريكي الثلاثي لاستضافة مونديال 2026.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد توجه المبتعث السعودي بمجموعة من الرسائل التي تحمل في طياتها عنصرية نتنة ومقيتة واصفا المغاربة بـ”البربر”، قائلا:” نسبة الأمية في بلدك تجاوزت 30%، اهتم بالأمية ودع كأس العالم للدول التي تستطيع استضافته”.

 

وأضاف قائلا:” عزيزي البربري قبل أن تتشدق بالعروبة هل تعلم أن المغرب قدمت أكبر المساعدات لدولة إسرائيل بتسهيلها هجرة مليون مواطن مغربي يهودي لإسرائيل”، مضيفا :”لا تتحدث عن العروبة وتستخدمها لمصالحك وانت بريء من العروبة”.

 

وتابع عنصريته بالقول: “عزيزي البربري هل تعلم أنه لا توجد في بلدك اي جامعة مصنفة من ضمن افضل 20 جامعة عربية”، ليضيف:” جامعاتكم وتعليمكم اولى من استضافة شيء لا تستطيعون حتى استضافته”.

 

وزاد قائلا: “عزيزي البربري تتشدق بالأمة الإسلامية والوحدة الإسلامية وتتناسى وتتجاهل أن دولة المغرب تستهلك الكحول اكثر من الحليب”.

 

وأردف: “عزيزي البربري اقتصادكم قائم على السياحة الجنسية وفي مدينة مراكش أكثر من 20 ألف عاهرة مغربية”.

 

وأضاف:” أوقفوا العاهرات قبل أن تتشدقوا بالوحدة الإسلامية”.