مصر والأردن السعودية والإمارات يؤيدون خطة كوشنر “المباركة”.. وهذا ما سيفعلونه مع الرئيس الفلسطيني

كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، أن مسؤولين كباراً في مصر والأردن والسعودية والإمارات المتحدة أبلغوا الموفدين الأمريكيين جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات، أن “الدول العربية المعتدلة لا تعارض طرح  مبادرة السلام (الأمريكية الجديدة) سواء وافق عليها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أم لم يوافق”.

 

ونقلت الصحيفة عن جهات وصفتها بأنها رفيعة المستوى في عمان والقاهرة، أن المقابلة التي أجرتها صحيفة “القدس” المحلية مع كوشنر، وتم نشرها أمس، وانتقد خلالها بشدة الرئيس الفلسطيني “تمت بموافقة زعماء الدول العربية الذين التقاهم كوشنر” خلال الجولة الأخيرة في المنطقة.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مصري أن كوشنر أكد على الاستجابة لمطالب هذه الدول، بأن “الحياة المعيشية للفلسطينيين لن تتأثر سلباً في حال عدم تعاون القيادة في رام الله مع خطة السلام المتبلورة”.

 

وقال المسؤول المصري، إن “هذا الموقف هو موقف مشترك لكل من الدول العربية المعتدلة، وهي تصر على إقامة الدولة الفلسطينية على أن تكون عاصمتها القدس الشرقية”.

 

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي الاثنين عن الصحيفة، أن “الأمريكيين عاقدو العزم حالياً على نشر خطة السلام على الملأ، وأن قادة الدول العربية يمارسون ضغوطاً على رئيس السلطة الفلسطينية ليعدل موقفه من الرئيس ترامب وموفديه. كما أنهم وعدوا عباس بمنحه ضمانات سياسية واقتصادية”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    كوشنير الصغير يتحسس مؤخـــرات آل سعود..وخنازير زايد..والسيسي والعار الاردني…ليقدم التقرير للمزواج صهره ترمب ليباشـــر مهمة ……………….. اكرمكم الله..ما أرخس الراخسون الأعراب

  2. أحمد يقول

    كلهم موافقون و لا استبعد ان تكون الصفقة بمبادرة من ما يسمى السلطة و نرامب تبناها المهم الرز لا ينقطع و يشعر عباس أنه رئيس فلا تعتقدوا انهم لا يعرفون تفاصيلها

  3. الخزاعي يقول

    اكرر كلامي
    الزعيم المصري انور السادات بعد التوقيع مع اسرائيل دعا العرب للقبول بالسلام مع اسرائيل وتعهد بعودة ارضي فلسطين المحتلة عام 67 وعودة اللاجئين ورفض العرب واقطاب الممانعة وقتها هذا العرض
    والان هانحن من جديد نستجدي اسرائيل جزء صغير من فلسطين وبدون عودة لاجئين وبدون القدس وهذا هو افضل المتاح الان ؟ ولكن نسمع من جديد ابواق رافضه لاي تسويه واي بارقة أمل للفلسطينيين ليكون لهم وطن ولو صغير ورمزي ويعتبر ذلك بيع للكضية !!!! طيب ياسي كضية شو الحل بنظرك ؟ تقدر تحرر فلسطين ؟ تقدر تحرر نص فلسطين ؟ تقدر تحرر ربع فلسطين ؟ طبعا لا !

  4. ميوو يقول

    اللي مسمي نفسه ابو عمر شكلك ماكل خازوق بموخرتك من أحد مواطني دول الخليج العربي

  5. ابوعمر يقول

    اسأل عمكم ترمب فهو أدرى بالخوازيق التي جلبت له الرجولة من ……………….آل سعود وعموم الخنازير عفوا الخليجيين…بأستثناء القطريين والعمانيين

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.