احدثت فتاتان كويتيتان “غير محجبتان”، ضجةً كبيرةً على مواقع التواصل الإجتماعيّ، بعدما وثّقتا توجههما في السيارة، التي كانت تقودها إحداهما، إلى ، بعد دخول قرار السماح للنساء بقيادة المركبات في المملكة حيّز التنفيذ الأحد.

 

وأبرزت الفتاتان اللتان كانتا سعيدتان للغاية جوازي سفرهما، أثناء توجههما إلى الحدود الكويتية – السعودية عند محافظة الخفجي، فيما قالت إحداهما واصفة اللحظة: “اليوم التاريخي”.

 

وظهرت الفتاتان، لاحقًا، بالعباءة، ملمحات إلى أنهما وصلتا قرب الحدود السعودية، وقالتا: “الحين واضح وين وصلنا”.

 

والتقطت الفتاتان صورة وهما تعبران حدود ( – السعودية) موثقتان حدود محافظة الخفجي، مبينتان أن المرة القادمة ستدخلان من حدود السالمي.

 

ولاحقًا، وثقتا تناولهما وجبة طعام من أحد مطاعم محافظة الخفجي، والقيادة عند كورنيش المحافظة، مؤكدتين أنهما في الخفجي داخل السيارة ومن دون “شيلة”.

يشار إلى أنه مع الدقائق الأولى من بزوغ فجر الأحد بدأ سريان الأمر الملكي الذي يقضي بالسماح للمرأة في السعودية بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخ المملكة، حيث يُتوقع أن تبدأ آلاف النساء قيادة السيارات.

 

وبثت قنوات سعودية مقاطع مصورة لنساء بدأن قيادة سياراتهن لأول مرة في شوارع المملكة.

 

وبهذا القرار، خرجت السعودية من وضعية الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر قيادة المرأة للسيارة.

 

وكان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز قد أصدر يوم 26 سبتمبر/أيلول الماضي أمرا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من 24 يونيو/حزيران الجاري.

 

ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عاماً فما فوق، بإجراء امتحان للحصول على رخصة للقيادة، كما يجيز للسعوديات تعديل رخص القيادة الأجنبية.

 

كما يسمح القرار للنساء في السعودية بقيادة الشاحنات والدراجات النارية، إضافة إلى أنه يسمح لهن بالعمل كسائقات أجرة لكونه يساويهم بالذكور تماما، حسبما قالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق.