الرئيسية » حياتنا » “الآن الواحد يقدر يشتري مشروبات روحية”.. الفنانة السعودية “وعد” تقود سيارتها وتثير غضباً

“الآن الواحد يقدر يشتري مشروبات روحية”.. الفنانة السعودية “وعد” تقود سيارتها وتثير غضباً

في واقعة تؤكد مخاوف الرافضين لقرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للفنانة السعودية “وعد” توثق فيه قيادتها للسيارة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد عبرت الفنانة عن فرحتها بتمكن النساء من قيادة السيارة في السعودية قائلة:” الواحد يوقف ينزل صيدلية.. يشتري أكل.. يشتري مشروبات روحية”.

 

وأضافت “الواحد حر.. يرجع يركب السيارة.. الحياة جميلة ونحن نسوق.. وشوحليلنا”.

مقطع الفيديو، أثار استياء وغضب المغردين، الذين عبروا عن خشيتهم مما هو قادم، داعين لمعاقبة الفنانة “وعد” على حديثها، مستنكرين أن يكون اقصى طموحها من قيادة السيارة هو شراء المشروبات الروحية.

وكان ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز قد أصدر يوم 26 سبتمبر/أيلول الماضي أمرا يقضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة بدءا من 24 يونيو/حزيران الجاري.

ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عاماً فما فوق، بإجراء امتحان للحصول على رخصة للقيادة، كما يجيز للسعوديات تعديل رخص القيادة الأجنبية.

كما يسمح القرار للنساء في السعودية بقيادة الشاحنات والدراجات النارية، إضافة إلى أنه يسمح لهن بالعمل كسائقات أجرة لكونه يساويهم بالذكور تماما، حسبما قالت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““الآن الواحد يقدر يشتري مشروبات روحية”.. الفنانة السعودية “وعد” تقود سيارتها وتثير غضباً”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.