بعد أن كانت من المحرمات.. السعودية تسمح للنساء بقيادة سيارات الأجرة ونقلهن الرجال!

في واقعة تعكس مدى التحول الكبير الذي تشهدها المملكة العربية السعودية من النقيض إلى النقيض في عهد محمد بن سلمان، أكد المتحدث الرسمي لهيئة النقل العام عبد الله صالح أنه مع دخول قرار السماح للسعوديات بقيادة السيارة حيز التنفيذ، بات مسموحا لها بقيادة سيارة أجرة، دون شرط أن يقلن نساء فقط.

 

وقال “صالح” في تصريحات لصحيفة “مال” السعودية إن النظام يسمح للمرأة التي تعمل قائدة في سيارات الأجرة أو سيارات النقل التشاركي (خدمة التطبيقات)، بأن تحمل في مركبتها نساء أو رجالا كعملاء على حد سواء، مبيّنا أن النظام ينص على أنه لا تفرقة بين الرجل والمرأة في القيادة، وأن أي امرأة سعودية تحمل رخصة قيادة وتملك سيارة بإمكانها التسجيل في إحدى شركات تطبيقات النقل التشاركي المرخصة، وتعمل دون أن يحدد لها جنس العملاء الذين يجب عليها نقلهم”.

 

وأشار “صالح” إلى أن هيئة النقل أطلقت مشروعا جديدا باسم (الأجرة العائلية) مقصورا على المرأة السعودية، وفيه تقدم المرأة خدمة نقل الأسرة بشكل عام، والنساء والأطفال على وجه الخصوص، مفيدا بأن مسابقة طرحت لتصميم هوية هذه الخدمة.

 

وكانت شركة كريم بدأت رسميا تسجيل السعوديات الراغبات في الانضمام لفريقها من الكابتنات والعمل في خدمات النقل عبر التطبيقات الذكية، في خدمة ستكون مخصصة للسيدات والعوائل فقط، بحسب بيان للشركة. وتسعى “كريم” لضم 20 ألف امرأة كقائدة للمركبات التي تستخدم تطبيقها الإلكتروني بحلول 2020.

 

وانطلقت في ساعات الفجر الأولى من صباح الأحد, مرحلة جديدة للنساء السعوديات، إذ بدأن قيادة السيارات.

 

وفي الدقائق الأولى بعد منتصف الليلة الماضية، انطلقت مواكب نسوية في شوارع مختلف مدن المملكة لتسجيل لحظة تاريخية طال انتظارها.

قد يعجبك ايضا
  1. _ يقول

    ولا شنوده وهبنجي
    فتح مؤخرته واخرج فسوى تخالف رأي نبيه بن سلقان الصهيوني.
    كنا نظن في ااوهاببه خير
    فإذا بها اطقع واخس وارذل واحط من الخمينيه

  2. علامات الساعة يقول

    من علامات الساعة أن تركب النساء على المياثر (السيارات) إقرأوا هذا:

    سئل الإمام علي بن أبي طالب ـ كرم الله وجهه ـ في يوم من الأيام وهو يخطب الجمعة على المنبر: يا أمير المؤمنين متى يخرج الدجال؟ فقال الإمام علي سوف أخبرك بعلامات وأسباب وهنات يتلو بعضهن بعضا حذو النعل بالنعل إذا حصلت هذه الأشياء طلع الدجال، قال الإمام علي فاعقد بيدك واحفظ ما أقول لك: إذا أمات الناس الصلاة وأضاعوا الأمانات وكان الحكم ضعفا والظلم فخرا وأمراؤهم فجرة ووزرائهم خونة وأعوانهم ظلمة وقراؤهم فسقة وظهر الجور وفشى الزنى وظهر الربى وقُطِعت الأرحام واتخذت القينات وشربت الخمور ونقضت العهود وضيعت العتمات وتوانى الناس في صلاة الجماعات وزخرفوا المساجد وطولوا المنابر وحلّوا المصاحف وأخذوا الرُشى وأكلوا الربا واستعملوا السفهاء واستخفوا بالدماء وباعوا الدين بالدنيا واتجرت المرأة مع زوجها حرصا على الدنيا وركب النساء على المياسر جواد فاخرة وتشبهن بالرجال وتشبه الرجال بالنساء وكان السلام بينهم على المعرفة وشهد شاهد من غير أن يستشهد وحلف من قبل أن يستحلف ولبسوا جلود الضأن على قلوب الذئاب وكانت قلوبهم أمَّرَ من الصبر وألسنتهم أحلى من العسل وسرائرهم أنتن من الجيَف والتمس الفقه لغير الدين وأنكر المعروف وعُرِفَ المنكر، ثم قال إذا حصل هذا النجاة النجاة والوحي الوحي والثبات الثبات.

  3. ام منصور يقول

    مبروك للمراة السغودية فهي لا تقل عن سيدات الدول العربية الاخرى.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.