الرئيسية » الهدهد » “أوكسفورد” تفضح “عيال زايد” على الملأ وتطالب بإزالة اسمها من إعلان ترويجي لمركز يتبع “ابن راشد”

“أوكسفورد” تفضح “عيال زايد” على الملأ وتطالب بإزالة اسمها من إعلان ترويجي لمركز يتبع “ابن راشد”

في فضيحة جديدة لـ”عيال زايد” الذين أصبحوا متخصصين في سرقة الإنجازات، وصفت ممثلة مدينة أوكسفورد في البرلمان البريطاني النائبة ليلى موران استغلال حكومة دبي اسم جامعة “أوكسفورد” للترويج لمركز تابع لها، بأنه أمر مخز ومشين.

 

وطالبت جامعة أوكسفورد حكومة دبي بإزالة اسمها من الإعلان الذي يروج لمركز محمد بن راشد لتصميم المستقبل.

 

ونفت الجامعة وجود أي مركز بهذا الاسم فيها.

 

وكانت وسائل إعلام إماراتية قد نقلت عن حكومة دبي، أنه تم افتتاح المركز المذكور الأربعاء الماضي.

 

وبحسب ما نشر في التقارير الإماراتية المزعومة، فقد شهد محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، افتتاح مركز محمد بن راشد لتصميم المستقبل في جامعة أكسفورد، وكان من بين الحضور نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وعدد من ممثلي جامعة أكسفورد.

 

وأوضح محمد القرقاوي، أن المركز يعكس رؤية وتوجهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، في تطوير التطبيقات المستقبلية.

 

وصرح آل مكتوم، أن تحفيز البحث العلمي والاختراع شكل معالم التحولات الكبرى في تاريخ البشرية، مشيرا أن مركز محمد بن راشد لتصميم المستقبل سيشكل مساحة حرة أمام العلماء والباحثين ليبدعوا الحلول والابتكارات ويطوروا الأدوات والتطبيقات العملية المستقبلية.

 

وأكد محمد القرقاوي، أن مؤسسة دبي للمستقبل ستعمل على تطوير هذه التجربة وتوسيع دائرتها لتشمل مختلف القطاعات المستقبلية الحيوية، كما ستسهم في تعزيز موقع دولة الإمارات ودورها الريادي في الحراك العلمي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.