“نرفض قرار ديوان الخدمة”.. غضب يجتاح الكويت بعد تحديد ساعات العمل الحكومية بـ 7 ساعات يوميا

سادت موجة من الغضب مواقع التواصل في عبر وسم “#نرفض_قرار_ديوان_الخدمه” وذلك بعد إصدار ديوان الخدمة المدنية، قراراً حدد من خلاله مواعيد العمل في الجهات الحكومية بـ 7 ساعات يومياً.

 

 

 

وعبر الوسم الذي تصدر “التريند” الكويتي بتويتر، طالب عدد كبير من النشطاء، ديوان الخدمة المدنية بمراجعة قراره، فيما تساءل آخرون عن سبب تفعيل القرار في الوقت الحالي، خاصة أنه صدر منذ سنوات.

 

https://twitter.com/Abdallah0123/status/1008969137098579968

 

 

 

وأصدر ديوان الخدمة المدنية بالكويت، قراراً صباح أول أمس الثلاثاء، حدد من خلاله مواعيد العمل في الجهات الحكومية بـ 7 ساعات يومياً.

 

 

 

وجاء في الكتاب الصادر من الديوان، أن مواعيد الدوام الرسمي المعتاد تكون من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع وبواقع 7 ساعات يومياً، مع عدم الإخلال بكل من أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006، وأنظمة النوبة والخفارة المعمول بها.

 

 

 

وحدد الديوان أن معظم الجهات الحكومية سيبدأ فيها الدوام في تمام الساعة 7:30 صباحاً، ويستمر إلى غاية الساعة 2:30 ظهراً.

 

وأكد الديوان في كتابه أن الجهات التي لديها ظروف أو طبيعة عمل خاصة وترغب في تغيير مواعيد العمل فيها، عليها الرجوع إلى ديوان الخدمة المدنية لتحديد المواعيد المناسبة، مع التقييد بعدد الساعات المشار إليها 7 ساعات يوميا.

 

وتسبب القرار في موجة كبيرة من التجاذبات والغضب داخل سوق العمل الكويتي، مما اضطر ديوان الخدمة المدنية الكويتي، إلى إصدار بيان صحفي، يؤكد أنه لا صحة لزيادة الرسمية في القطاعات الحكومية في الكويت، موضحًا أن القرار الجديد، ما هو إلا تأكيدا لقرار صدر فعليًا عام 2006، والذي ينص على أن تكون فترة الدوام سبع ساعات يوميًا.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. محمود يقول

    خليكم نايمين في بيوتكم أحسن .

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.