الرئيسية » الهدهد » على ذمة أحمد الجار الله “الواسعة”.. هذا ما طلبه حسن روحاني من أمير قطر وجرى رفضه

على ذمة أحمد الجار الله “الواسعة”.. هذا ما طلبه حسن روحاني من أمير قطر وجرى رفضه

كشف الكاتب الصحفي الكويتي ورئيس تحرير صحيفة “السياسة” الكويتية أحمد الجار الله، عن طلب تقدم به الرئيس الإيراني حسن روحاني لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورفضه الأخير خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما الاثنين.

 

وقال “الجا الله” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”عبر إتصالات هاتفيه إيران بعد خسارتها في اليمن طلبت من قطر دعمآ ماليآ لتعويض خسائرها ولظروفها الماليه المتعسره”.

 

وأضاف:” قطر لم تحبذ هذه الفكرة ولم تكن مرتاحة لهذا الطلب”.

 

وأوضح بأن “السلاح الايراني ضخه في اليمن توقف بعد السيطرة علي الحديدة من قبل القوات الشرعية اليمنية”.

 

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قال، خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن الهجوم على مدينة الحديدة في اليمن يؤدي إلى كارثة إنسانية.

 

وأكد روحاني أن أزمة اليمن ليس لها حل عسكري، ويجب على الجميع تقوية المبادرات السياسية، للمساعدة على إرساء الأمن والاستقرار في هذا البلد والمنطقة.

 

وأضاف: “استمرار هذه الاشتباكات سيجعل الشعب اليمني الفقير يواجه ضغوطا قاسية، ومن مسؤولية الجميع مساعدة هذا الشعب المظلوم”.

 

ووفقا لوكالة “أنباء فارس” الإيرانية، فقد أكد الشيخ تميم خلال الاتصال، على أن “الدوحة عازمة على تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات أكثر من السابق، وأنه شخصيا يتابع مسار تنمية العلاقات بين البلدين”.

 

وأعرب عن تقديره لمواقف “حكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة حيال مسألة الحصار المفروض على قطر، مؤكدا أن الدوحة لن تنسى مطلقا هذه المواقف”. كما أعرب عن اعتقاده بأن حل جميع الخلافات في المنطقة ممكن عبر طريق الحوار، وأن أي بلد لا يمكنه فرض وجهات نظره على الدول الأخرى.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “على ذمة أحمد الجار الله “الواسعة”.. هذا ما طلبه حسن روحاني من أمير قطر وجرى رفضه”

  1. انشاءالله الخبر صحيح ولكن اشك في ان قطر المعتمدة على المنتجات الايرانيه تستطيع ان ترفض شحاذة اولياء ابليس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.