“عدو عدوي صديقي”.. مسؤول إسرائيلي: السعودية دولة متخلفة وتخرب كل ملف تتدخل فيه

تزامنا مع الوقائع التي بدأت تتكشف حول العلاقات السعودية الإسرائيلية وتبني العديد من الكتاب السعوديين المتصهينين لوجهة النظر الإسرائيلية والترويج لها والدعوة لإقامة علاقات علنية معها، أعاد ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” تداول مقطع فيديو للعميد السابق في الموساد الإسرائيلي جاد شومرون يصف فيه السعودية بالدولة المتخلفة، واصفا بلاده بالدولة المتقدمة.

 

وقال “شومرون” في لقاء متلفز، إن “من يتحكم باقتصاد السعودية هم أجنبيون والسعودية خربت في كثير من الملفات التي تدخلت فيها، في سوريا بدعم المعارضة واليمن والتحكم الاقتصادي في لبنان والمملكة قصة فشل كبيرة”.

 

وبين أنه “اليوم لا احد يتحدث عن القضية الفلسطينية في السعودية، اليوم يوجد شيطان مشترك، وهو ما يجد محور مشترك بين إسرائيل والسعودية، وعندما يكون العدو مشترك نضع يدنا بيد والعمل سويا”.

 

وتابع “للمرة الأولى الحدود واضحة والدول الإسلامية السنية ضد إيران والشيعة وعندما تقف إسرائيل مع الدول السنية فهي مستعدة لتشكيل التحالف معها على قاعدة المثل القائل “عدو عدوي صديقي”، ولكن حاليا التحالف بين اسرائيل ودول عربية ينحصر فقط بالأقوال”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.