رغم تكذيب جماعة لبيانات التحالف بشأن سيطرته على “” وتأكيد عدة تقارير أن المعركة دائرة ولم تحسم بعد، خرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ، ليغرد عن سيطرة التحالف وتحرير “الحديدة” واصفا المعركة بأنها بداية النهاية للحرب في اليمن.

 

وقال “قرقاش” في تغريدة له باللغة الإنجليزية رصدتها (وطن) عبر حسابه:”تحرير الحديدة هو بداية نهاية الحرب، الاختيار في اليمن بين الدولة والميليشيا، بين الانضباط والعنف، بين السلام والحرب”

 

 

وقال التحالف بقيادة السعودية اليوم، الأربعاء، إن قوات الحكومة اليمنية أضحت تسيطر على مدينة الحديدة، بعد معارك ضارية مع الحوثيين بدأت الأسبوع الماضي في المنطقة.

 

وقوبل هذا التأكيد من جانب الحكومة والتحالف بنفي من الحوثيين، إذ نقلت وسائل إعلام عن مسؤولين في جماعة ، أن قواتهم “لا تزال تسيطر على مطار الحديدة، وسط محاولات قوات التحالف لدخول المطار”.

 

وأعلن المتحدث باسم التحالف العسكري تركي المالكي في مقابلة تلفزيونية الأربعاء أن القوات الموالية للحكومة فرضت سيطرتها “التامة” على المطار، وتواصل مهاجمة جيوب الحوثيين بالقرب منه.

 

وفي السياق نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر عسكري إماراتي أنه “تم تحرير مطار الحديدة، وتم تطهيره بالكامل والسيطرة عليه”، كما نقلت عن السكان أن الاشتباكات في المطار باتت أقل حدة، لكن طائرات التحالف تقصف مواقع يسيطر عليها الحوثيون.

 

وقال المصدر العسكري إن الحوثيين تمركزوا وسط الأحياء الجنوبية والغربية في المدينة لمنع القوات الموالية للحكومة من التقدم نحو الميناء الاستراتيجي.