مكايدة “صبيانية” من “ابن سلمان” لقطر.. صحف سعودية تعلن انتهاء فترة تقديم العروض لحفر قناة “سلوى” خلال أيام

في مكايدة صبيانية جديدة لولي العهد السعودي ضمن أزمته مع قطر، أعلنت صحف سعودية، الاثنين، أن فترة تقديم العروض لحفر “قناة سلوى” السعودية التي تهدف لعزل صلة قطر البرية ستنتهي يوم 25 يونيو الجاري.

 

وأشارت المصادر التي نقلت عنها صحيفة “مكة” المقربة من الديوان الملكي، إلى أنه تمت دعوة 5 شركات عالمية متخصصة في حفر القنوات الدولية لهذه المهمة وتقديم عطاءاتها.

 

وبحسب المصادر فإنه سيعلن عن الشركة أو التحالف الفائز في حفر “قناة سلوى”، في فترة لا تتجاوز 90 يوما، بحيث تبدأ الشركة أو التحالف الذي سيرسو عليه المشروع بالإعلان عن خطته للعمل الفوري في حفر القناة على أن يتم الانتهاء من حفر القناة خلال أقل من عام واحد من بدء العمل.

 

وكان ناشطون سعوديون، قد تداولوا في أبريل الماضي، مقاطع فيديو لمعبر سلوى الحدودي مع قطر، وقالوا إن “عمليات الهدم بدأت تمهيدا لتنفيذ مشروع القناة البحرية والقاعدة العسكرية السعودية”.

 

وأظهر مقطع الفيديو، المعبر الحدودي البري الرابط بين السعودية وقطر، خاليا بشكل كامل، وذلك بعدما أصدرت السعودية قرارا بإغلاق معبر سلوى، ومغادرة جميع موظفيه.

 

 

ويشار إلى أنه وبهدف تشديد الحصار على قطر بعد فشل كل المحاولات السابقة في إجبار قطرعلى الاستسلام، أعلنت السعودية، في أبريل الماضي عن إقامة قناة مائية تفصل المملكة عن جارتها قطر، بتمويل إماراتي، ومشاركة فنية مصرية؛ بهدف عزل الدوحة.

 

وأوضحت مصادر إعلامية سعودية، أن الرياض تهدف إلى عزل قطر جغرافيا، وتحويلها إلى “جزيرة منبوذة” وسط محيطها العربي والخليجي، عبر إقامة قناة “سلوى البحرية”.

 

وذكرت صحيفة “سبق” السعودية في وقت سابق، أن المشروع الجديد يتضمن أيضا إقامة قاعدة عسكرية سعودية، ومدفنا للنفايات النووية، ومنطقة سياحية، بالقرب من معبر “سلوى”.

قد يعجبك ايضا
  1. دوحة العز يقول

    وفِي المقابل هناك توجه قطري ودراسه لتنفيذ قناه موازيه لقناة السعوديه داخل الاراضي القطريه مع ترك شريط حدودي بعرض ٢٠٠ متر لعمل سياج من الأسلاك الشائكة المكهربه ووضع كاميرات مراقبه على طول هذا الشريط لمنع تسلل اَي نوع من الحيوانات وخصوصاً الكلاب الضاله والتي تتواجد بكثره وبأعداد كبيره هناك . وسيتم فصل الشريط الحدودي السعودي الملتصق بالاراضي القطريه بقناه مائيه قطريه لجعل شريطهم الحدودي جزيره على شكل هلال يمكن للاخوه في السعوديه استخدامها وتطويرها لبناء منتجعات سياحية وفلل سكنيه على شاكله جزر صناعية بتماشى مع رؤية السعوديه ٢٠٣٠ .

  2. عروبة يقول

    هذه أكبر خدمة مجانية تحصل عليها قطر من دون تكاليف .
    خير لقطر ان تكون جزيرة وتتخلص من جيرة التسلط والجبروت

  3. ابوعمر يقول

    مايسمى البحريـــن التي يتخذها بهائم ودواب وحمير آل سعود ماخورا ومعهرا ومرقصا بهائميا لقضاء بهائميتهم ونزواتهم البهائمية .عبارة عن جزيرة .فهل قامت القيامة.أو ضاع سكانها أو حدث لهم ما ينغص حياتهم اليومية……قطر ستبقى صامدة واقفة كالجبل الذي لا(تهزه)الرياح ولا العواصف السعودية…قطر ستتحول بعد هذا الهيجان السعودي الصبياني البهائمي ستبقى جنة يقصدها كل الآدميين لقضاء أحلى لحظات العمر في السياحة والتسوق والاستفادة والافادة والسعادة….وليخســـأ بهائم آل سعود ومعتوهها المتخلف بن سلمان

  4. [email protected] يقول

    الاتحاد الاوربي وتوحيد العملة لزيادة قوتها .. في دول خليجنا العربي يسعون لقطع صلة الرحم وخلق الاعذار الواهية لتمزيق الامة .. كل هذا كي ترضى عنهم ماما امريكا والشمطاء .. طابور خامس.. لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى….. لن.

  5. Ahmed Abdisamad يقول

    لو افترضنا أن تصدر القوى المتنفذة قرارا بتوحيد دول الخليج العربي، فإن السعودية تحرم نفسها من فرصة ضم قطر إلى أراضيها، وتترك هذه الفرصة للإمارات التي لم تفصل حدودها البرية مع قطر لا بقناة بحرية ولا بأسلاك شائكة ولا بجدار عازل، فهل يعي السعوديون هذا الأمر؟

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.