بعد فتح سوق العمل أمامهن.. هذه المهنة تحديدا محرمة على نساء المملكة بأمر “ابن سلمان”

2

تزامنا مع صدور عدة قرارات في الفترة الأخيرة تخص المرأة والتي كان من ضمنها السماح لها بالقيادة ودخول الملاعب وكذلك فتح أمامهن، أصدرت وزارة العمل قرارا جديدا يحظر على النساء العمل في مهنة “الميكانيكا”.

 

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية خالد أبا الخيل عن حظر وزارته العمل في مهنة الميكانيكا بالنسبة للمرأة السعودية.

 

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام سعودية، قال “أبا الخيل” إن: “هذه المهنة من المهن المحظور العمل فيها على المرأة”، دون توضيح ما إذا كانت هناك نية مستقبلية للسماح بذلك أو وجود خطة قادمة.

 

وتحدثت تقارير محلية عن استعدادات تجريها جهات مسؤولة في المملكة، لتهيئة سوق العمل لاستقبال النساء في مهن تتصل بأنشطة متعلقة بالسيارات، كالعمل في صالات بيع السيارات ومحلات الزينة، تزامنا مع السماح لهن بقيادة السيارة في السعودية.

 

وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية على أن تهيئة البيئة الملائمة للنساء في الورش والأنشطة المصاحبة ستتم دراستها مع الجهات المعنية.

 

واعتبرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن اليوم، الأحد، يعد بمثابة يوم تاريخي في حياة الكثير من المواطنات السعوديات، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن يغير بشكل كبير وجه حياتهن؛ لأنه سيشهد دخول تطبيق قيادة السعوديات حيز التنفيذ لأول مرة.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه منذ تولي “ابن سلمان” ولاية العهد في 2015، اتخذ العديد من القرارات التي تتعلق بالمرأة، من بينها رفع الحظر عن القيادة للسيدات والسماح لهن بدخول الأحداث الرياضية في الملاعب.

 

 

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالحق صداح يقول

    حينما قرأت العنوان , إعتقدت لأول وهلة أن المهنة المحرمة هي الدعارة .

    على أي حال مهنة ( الميكا … نيكا ) ليست جيدة للنساء والسبب هو الفشخ الذي قد يؤدي إلى سقوط أشياء لا تحمد عقباها .

    حسبي الله ونعم الوكيل , الأمة تسير إلى هلكتها بنفسها والسبب هو صمت الشعوب .

  2. ابو قناع يقول

    يامرتزقة ايران ولاحسي اذناب عباد الهالك الاعظم اتركوا السعوديين وحالهم ففلسطين بحاجة الى دعمكم ان كنتم من ابنائها .. كفاكم حقد وحسد فالسعوديين ليس كغيرهم ولن يدفعوا لكم لاسكاتكم فذلك شأن ابناء فلسطين الشرفاء المعتزين بعروبتهم ودينهم
    ونشكركم على اعلان عدائكم للسعوديين والعرب والمسلمين التابعين لمحمد صلعم وتفاخركم بالمد الشيعي اللذي تضلون تمدون ايادي الشحذ والذله لانصاره تابعي كبير السحرة الهالك ولي ابليس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.