أثارت تعليقات فنانات مصريات أبرزهم الراقصة المعروفة ، على غلاء الأسعار ورفع ثمن المحروقات مرة أخرى، غضبا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وانتقدت الفنانة فيفي عبدة، المُعترضين على ارتفاع أسعار البنزين، موضحة أن اعتراضهم على ارتفاع أسعار البنزين غير منطقي وأن الأسعار في الخارج أعلى بكثير من .

 

 

وأردفت “عبده”، خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج “شيخ الحارة” المذاع عبر فضائية “ والناس” مساء الجمعة، قائلة: “أنا غلبانة، وأكتر واحدة بحس بالغلابة، ولكن مصر نعمة واللي يكرهها يعمى”، مؤكدة فخرها الشديد بمصر وأن البعض لا يعرف أن البلد نعمة.

 

وأكدت: “أنا مع الغلبان، ولكن الغلبان معندوش عربية، ما يمشي على رجليه زي ما كنت بمشي على رجلي وأنا غلبانة، أنا أكبر مليونيرة في حب الناس”، لافتة إلى أنها لا تفهم في السياسة والدين.

 

#شيخ_الحارة | #فيفي_عبدة عن ارتفاع أسعار البنزين: "الغلبان يمشي على رجليه.. والاعتراض غير منطقي"

#شيخ_الحارة | #فيفي_عبدة عن ارتفاع أسعار البنزين: "الغلبان يمشي على رجليه.. والاعتراض غير منطقي"

Posted by ‎Basma Wahba – بسمة وهبه‎ on Friday, June 15, 2018

 

وعن السيسي قالت: “أنا أحبه جدا جدا لجدعنته وحبه لمصر، وهو مكنش محتاج يبقى رئيس جمهورية هو عنده برستيج كفاية”.

 

وشن النشطاء هجوما حادا على فيفي عبده، التي وصفوها بأنها (طبلة النظام) التي تبرر قراراته الكارثية وتزيد معاناة (الغلابة) لأجل عيون “السيسي”.. حسب وصفهم.

 

 

 

 

 

وفي قرار مفاجئ وصادم، استيقظ المصريين اليوم في ثاني أيام عيد الفطر على صدمة جديدة حولت عيدهم إلى مأتم، حيث أعلنت الحكومة ة المصرية رفع أسعار الوقود في البلاد بنسب تصل إلى 66% في بعض المنتجات.

 

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر، أن مجلس الوزراء المصري أقر زيادة أسعار المنتجات البترولية اعتباراً من صباح اليوم السبت، بنسب تتراوح ما بين 17 و 66 بالمئة.

 

وفي بيان مقتضب أعلنت الوزارة أنه تقرر رفع سعر لتر بنزين 95 من 6.60 إلى 7.75 جنيه للتر بزيادة بلغت 1.15 جنيه تعادل ما نسبته 17.42 بالمئة.

 

كما تقرر رفع سعر لتر بنزين 92 من 5 جنيهات إلى 6.75 جنيهاً بزيادة بلغت 1.75 جنيه بنسبة زيادة تعادل نحو 35 بالمئة، كما تم رفع سعر لتر بنزين 80 من 3.65 جنيه إلى 5.5 جنيه للتر بزيادة تبلغ 1.85 جنيه بنسبة 50.68%.

 

وتقرر رفع سعر لتر الكيروسين من 3.65 جنيه إلى 5.5 جنيه للتر بزيادة بلغت 1.85 جنيه بنسبة زيادة تعادل 50.68 بالمئة، وأيضاً رفع أسعار السولار من 3.65 جنيه إلى 5.5 جنيه للتر بنسبة زيادة بلغت 50.68 بالمئة.