الرئيسية » الهدهد » وزير الرياضة المغربي يأسف للخيانة العربية التي تعرضت لها بلاده ويؤكد: سننافس على مونديال 2030

وزير الرياضة المغربي يأسف للخيانة العربية التي تعرضت لها بلاده ويؤكد: سننافس على مونديال 2030

أعلن  وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، عن عزم المغرب التقدم لاستضافة مونديال 2030معربا عن اسفه  “للخيانة التي تعرض لها” من أشقاء عرب خلال التصويت على الملف الفائز باحتضان مونديال 2026.

 

وقال “العلمي” في تصريحات صحفية إنه “بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس سيتقدم المغرب بترشيحه لاحتضان كأس العالم لعام 2030”.

 

ونوه وزير الرياضة المغربي بموقف قطر الذي عبر عنه أميرها تميم بن حمد، أثناء الاتصال الهاتفي الذي أجراه معه العاهل المغربي، في وقت سابق الأربعاء.

 

وأعرب “العلمي” عن أسف بلاده “العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب بمناسبة التصويت على ملف ترشحها لاحتضان كأس العالم لعام 2026”.

 

ولفت إلى أن بلاده عازمة “على إنجاز المشاريع الذي تقدمت بها في ملف ترشحها الأخير الذي تميز بالتنافس الشريف والمنضبط الذي يراعي ويحترم قيم وأخلاقيات كرة القدم، بالرغم من التشويش الذي تعرض عليه وللأسف من قبل بعض الأصدقاء العرب”.

 

يشار إلى أن المغرب خسر المنافسة مع الملف الأمريكي على استضافة مونديال 2026.

 

إذ حصل ملف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك على 134 من أصوات أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بنسبة 67%، مقابل 65 صوتاً حصل عليهم الملف المغربي بنسبة 33%.

 

وجاءت تلك الخسارة وسط منافسة غير شريفة -حسب مراقبين- حيث توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع الدعم عن الدول التي ستصوت للملف المغربي.

 

كما ترافقت مع “طعنة” عربية للشقيق المغرب؛ إذ صوت ضد ملفه 7 دول عربية هي: السعودية والإمارات والكويت والبحرين والعراق ولبنان والأردن.

 

وأثار موقف السعودية والدول العربية الستة الأخرى وما زال الكثير من الغضب ليس على المستوى المغربي فقط، بل على المستوى العربي أيضا.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير الرياضة المغربي يأسف للخيانة العربية التي تعرضت لها بلاده ويؤكد: سننافس على مونديال 2030”

  1. هذا النبيح
    لم نقرأ او نسمع له ولغيره من عبيد وعباد الكره
    ان قالوا بان هناك خيانه لفلسطين وللاقصى وللمناضلين المجاهدين المقاتلين !
    او خيانه للامه ولثوارتها وتطلعاتها وحريتها ونهضتها !
    اكبر خائن
    هو من يقبع بين ظهرانيكم ممن تركعون بين يديه ياسفله
    امير الشيطان وامير القوادين وامير القمارين !

    رد
  2. السلطة المغربية لا تتقن إلا الخزعبلات و الترهات و قشور الأشياء ؟؟؟ الشعب المغربي لا يريد إضافة ساعة إلى الساعة الرسمية. . فلماذا السلطة المخزنية المتحكمة تسبح دائما ضد إرادة الشعب المغربي … فالمقاطعة الميمونة التي يخوضها الشعب المغربي العظيم فضحت كل شيء و ازالت الستار عن خبايا السلطة ذلك أن مقاطعة منتجات الشركات الجشعة التي يمتلكها الأثرياء في البلد أثارت حفيضة السلطة المخزنية المتحكمة و من يدور في فلكها ، فهناك ” حكومة ” تسب الشعب و ” البرلمان ” يشتم ” و من هنا اتضحت الامور و تجلت بأن كل هؤلاء في مركب واحد ، يسعون وراء مصالحهم الشخصية بعيدا عن أية مصلحة عامة للوطن و المواطني

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.