شتمته بألفاظ نابية ثم هتفت “سعودية خونة”.. هكذا استقبلت الجماهير المغربية تركي آل الشيخ في موسكو

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يكشف كيف واجهت الجماهير المغربية في روسيا المستشار بالديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة في أعقاب الإعلان عن فوز الملف الثلاثي لدول بتنظيم مونديال 2026 بدعم وحشد سعودي ضد الملف المغربي.

 

ووفقا للفيديو المتداول، فإنه وفور مرور “آل الشيخ” في أحد الشوارع بالعاصمة الروسية موسكو، حتى بدأت الجماهير المغربية تهتف ضده بألفاظ نابية.

 

وفي أعقاب انتهائهم من الالفاظ النابية، أخذت الجماهير الغاضبة من تصويت ضد ملف بالهتاف: “سعودية خونة.. سعودية خونة”.

 

وبحسب الفيديو، فقد واجهت الجماهير المغربية مرور “آل الشيخ” رافعة علامة النصر مع التلويح بالعلم المغربي والفلسطيني في وجهه.

https://twitter.com/hodnnat/status/1006983641086480384?s=08

 

تجدر الإشارة إلى أن دولا خليجيه مثل السعودية والإمارات والبحرين صوتت ضد المغرب بحسب نتايج التصويت التي أعلنها الفيفا، وذلك إلى جانب ، والأردن، ولبنان، والعراق، فيما فضلت باقي الدول العربية الأخرى دعم الملف المغربي.

 

وصوتت 41 دولة إفريقية لصالح الملف المغربي، من أصل 54 اتحادا، مستجيبة بذلك لدعوة المغرب ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

وعلى خلاف القارة الإفريقية، فإن القارة الأوربية، لم تمنح سوى 11 صوتا لصالح المغرب، وهي تركيا، ، بلجيكا، إيطاليا، هولندا، لوكسمبورغ، سلوفاكيا، صربيا، ألبانيا، بيلاروسيا، وإستونيا.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.