السيسي يستبعد صدقي صبحي ومجدي عبد الغفار من الدفاع والداخلية ويعين وزيرين جديدين مكانهما

1

عين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، الفريق محمد زكى قائد قوات الحرس الجمهوري، وزيرًا للدفاع بديلًا عن الفريق أول صدقي صبحي.

 

ووفق ما بثه التلفزيون الحكومي، أدى زكي اليمين الدستورية أمام السيسي، ضمن أعضاء الحكومة الجديدة.

 

كما عين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، اللواء محمد توفيق وزيرًا للداخلية بديلًا عن اللواء مجدي عبد الغفار، وأدى توفيق الذي كان  يشغل رئاسة جهاز الأمن الوطني (جهاز استخباراتي يتبع وزارة الداخلية)  القسم وزيرا للداخلية .

 

والخميس الماضي، كلف السيسي، مصطفى مدبولي وزير الإسكان، بتشكيل حكومة جديدة، خلفًا لحكومة شريف إسماعيل التي تقدمت باستقالتها آنذاك.

 

والحكومة الجديدة هي الأولى في الولاية الثانية الرئاسية للسيسي (2022- 2018)، وتعد الثالثة منذ توليه مهام منصبه رئيسًا للبلاد، حيث سبقها اثنتان في الولاية الأولى (2018:2014) حيث تولى إبراهيم محلب رئاسة الحكومة (من يونيو/حزيران 2014 حتى سبتمبر/ أيلول 2015)، ثم شريف إسماعيل الذي أجرى 4 تعديلات وزارية آخرها في يناير/كانون ثان الماضي.

 

وبعد قراره استقبل السيسي، صدقي صبحي، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن السيسي تقدم بخالص الشكر للفريق أول صبحي، مشيدًا بالجهود الكبيرة والمخلصة التي تم بذلها خلال المرحلة الماضية على صعيد مكافحة الإرهاب وترسيخ الاستقرار في مصر.

 

ونوه “راضي”، إلى أن السيسي شدد على تقديره والشعب المصري لما يبذله رجال القوات المسلحة من جهود وتضحيات للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، والإصرار على اقتلاع جذور الإرهاب.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    لاتصدقوا الكلاب أبناء الكلاب فهل جنس واحد وملة واحدة ونتانة واحدة…السيسي كلب بن كلب وصدقي كلب بن كلب ومجدي عبدالغفار كلب بن كلب وكلهم كلاب الثكنة دمهم كلبي وجنسهم كلبي …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More