تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لمشجع مغربي من العاصمة الروسية يرفض خلاله تشجيع .

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أكد المشجع المغربي على أنهم سيشجعون المنتخبين التونسي والمصري خلال مشاركتهما في مونديال روسيا 2018، معربا عن رفضه تشجيع المنتخب السعودي، وذلك في أعقاب إعلان المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي ال الشيخ عن رفض المملكة دعم ملف لاستضافة مونديال 2026.

وكان ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في ، قد أنهى الجدل حول هوية الملف الذي ستدعمه المملكة في سباق الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، مؤكّدا، بشكل قطعي، دعم بلده للملف الثلاثي الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، على حساب نظيره المغربي.

 

وفي حوار مصور مع صحيفة “Bloomberg” الأمريكية، أوضح “آل الشيخ” أن السعودية سبق وأعطت وعدا لأمريكا من أجل التصويت لصالحها في 13 يونيو الجاري، مضيفا: “إخوتنا في المغرب لم يطلبوا منا دعمهم، وحين حصل ذلك كنا قد أعطينا كلمتنا للملف المشترك”.

 

وأشار “آل الشيخ” في الحوار ذاته إلى العلاقة التاريخية و”المتينة” بين السعودية وأمريكا في مجالات مختلفة، ليؤكد بذلك توجّه الدولة، الذي أعلن عنه منذ فترة عبر “تغريدات” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حين شدّد على أن السعودية ستدعم مصالحها أكثر من أي شيء آخر خلال تصويتها على الملف المرشح لتنظيم “المونديال”، في إشارة إلى تجاهل اقتسام روابط الدين واللغة و”العروبة” مع المغرب.

 

وكانت لجنة دعم ترشح المغرب لتنظيم “المونديال” قد حطت الرحال بعدد من الدول الخليجية الأسبوع قبل الماضي، مثل الكويت والإمارات والبحرين وعمان وقطر، من أجل تأكيد دعم هذه الدول للمغرب خلال مرحلة التصويت المرتقب في موسكو اليوم الأربعاء، حيث ينتظر أن تصوت خلاله 207 اتحادات كروية على المحتضن الرسمي لكأس العالم 2026.