الرئيسية » الهدهد » عقيد أردني متقاعد لـ”سعود القحطاني”: هذا الأسبوع ستأتيكم المفاجأة المدوية للجميع من عدوكم اللدود

عقيد أردني متقاعد لـ”سعود القحطاني”: هذا الأسبوع ستأتيكم المفاجأة المدوية للجميع من عدوكم اللدود

وجه العقيد الأردني المتقاعد علاء عناسوة رسالة شديدة اللهجة للمستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطان في أعقاب استغلاله لنتائج قمة مكة للهجوم على قطر واتهامها بالتآمر على الأردن وعدم دعمه اقتصاديا.

 

واستغل “القحطاني” نتائج قمة مكة المتواضعة للتغني بموقف السعودية وتوجيه التهم لقطر قائلا في تدوينة له عبر  “تويتر”:” السعودية والكويت والامارات أوفوا بكل التزاماتهم السابقة للأردن. واليوم زادوا عليها. وهذا حق الأخ على أخيه. فالعلاقات الأخوية والمصير المشترك هي سبب #قمة_مكة . #تنظيم_الحمدين معلوم خساسته مع الأردن في الربيع العربي وتصعيده للأزمة الحالية ولم يوف بالتزاماته السابقة للأردن حتى الآن”.

https://twitter.com/saudq1978/status/1005980058786332672

 

ليرد عليه “عناسوة” عليه مفندا ادعاءاته قائلا:” على حجم الفزعة والشو أوف الإعلامي توقعت أن لا يقل عن أضعاف هذا المبلغ ونتذكر عدونا ترامب وماذا حصل بدون مظاهرات وبدون رابطة دم وبدون دين وبدون نخوة عربية وبدن حماية حدود لهف٤٥٠ مليار وأبنته الشقراء أيفانكا ١٠٠ مليون لجمعية خيرية و ٨٠ مليون لدعم حملة النتن ياهو ومثلها الكثير”.

https://twitter.com/AnaswahAlaa/status/1006071526884593664

 

وأضاف في تغريدة أخرى:” كلامك لمزبلة التاريخ يا سعود @saudq1978 لا يسمن ولا يغني من جوع وهو كذب لا أخوة ولا مصير مشترك ولا إفاء بالتزامات ولو كان كذلك الواحد بقدم حسب قيمته وقيمة ضيفة أنتظر خلال هذا الأسبوع المفاجأه المدوية للجميع من عدوكم اللدود”.

https://twitter.com/AnaswahAlaa/status/1006151039538561024?s=08

وكانت القمة الرباعية التي دعا إليها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لمساعدة الأردن في تجاوز محنته في أعقاب المظاهرات التي اجتاحت عمان وعدد من المحافظات، قد  أعلنت عن تقديم حزمة مساعدات مالية للأردن بمبلغ 2.5 مليار دولار .

 

وفي بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد أكدت القمة على أن حزمة المساعدات الاقتصادية تتضمن وديعة في البنك المركزي الأردني، وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن، ودعما سنويا لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات، إضافة إلى تمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية. وتقدر إجمالاً بـ2.5 مليار دولار.

 

وكان الكاتب الأردني محمد خير فريحات، قد عبر عن رفض الشعب الأردني بكل شرائحه وأطيافه، لما أسماها “قمة الخبز”، التي عقدت في مكة المكرمة، بدعوةٍ من العاهل السعودي لدعم الأردن بعد الأحداث الأخيرة.

 

وقال “فريحات” في تغريدةٍ له عبر تويتر: “الشعب الأردني بكل شرائحه وأطيافه، يرفض رفضا قاطعا لقمة الخبز إذا كانت مغمّسة بالذل، وخاصة من #السعودية! فهذا الشعب العظيم بقيادته الهاشمية القرشية، لا يقبل ولن يقبل أن يركع لغير الله! وحسبي أن الملك عبد الله الثاني يحضر إجتماع #مكه “مكره أخاك لا بطل”!”.

 

ورأى الكاتب الأردني، أن السعودية  لم تسارع لعقد إجتماع لإنقاذ الأردن من أزمته الإقتصادية من أجل عيون الأردنيين، ولا من أجل عيون قيادتهم بل لأنها أصبحت تدرك حجم إنكشاف مؤامرتها لدى الشعب الأردني ضد بلده وقيادته، فسارعت لمحاولة إبعاد التهم عنها من خلال الإجتماع المرتقب الذي لن يغير في الأمر شيئا.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “عقيد أردني متقاعد لـ”سعود القحطاني”: هذا الأسبوع ستأتيكم المفاجأة المدوية للجميع من عدوكم اللدود”

  1. لا فض فوك ياعقيد؟!،للأعداء حمل بعير؟!،وللأصدقاء والأخوة الفتات؟!،هكذا تمخضت حقول النفط المتخمة بالبترودولار فولدت فتاتا؟!،ولترامب ولدت سيولا؟!،هذه هي الأخوة الإسلامية ولا بلاش؟!،فمن قال أن :على قدر أهل العزم تأتي العزائم….وتأتي على قدر أهل الكرام المكارم؟!.

    رد
  2. الاردن شعبا و قياده يرفض الفتات و قمة الخبز ، الاردن سينهض بهمة اصحاب الهمم من شعبه فقط و بمحاربة الفساد للمتنفذين السابقين و استعادة مقدراتهم الى خزينة الدوله ، و تنشيط الصناعه و الزراعه و اختيار دقيق للقنوات التحاريه و الاستمرار بالتعليم و كذلك تخفيف الضرائب و همة الاردنيين الأكفاء مغتربين و معازيب ، ما قدموه حثالة التاريخ المعاصر وصمة عار على جبينهم جميعا ، وليخسأ الخاسئون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.