الرئيسية » الهدهد » “عيال زايد” في ورطة.. خلف الحبتور يدعو الإماراتيين لإنفاق أموالهم داخل الدولة

“عيال زايد” في ورطة.. خلف الحبتور يدعو الإماراتيين لإنفاق أموالهم داخل الدولة

في واقعة تؤكد مرور الاقتصاد الإماراتي بأزمة حقيقية نتيجة خوضها صراعات كثيرة بالمنطقة كلفتها مليارات الدولارات لتنفيذ مخططها الخبيث، خرج رجل الأعمال والملياردير الإماراتي خلف الحبتور ليطالب مواطني الإمارات والمقيمين بها بإنفاق أموالهم داخل الدولة بدلا من الخارج.

 

وفي مقطع مصور نشره “الحبتور” على صفحته الرسمية بتويتر باللغتين العربية والإنجليزية، خاطب الإماراتيين والمقيمين بالدولة قائلا “اصرفوا بالبلد يلي استفدتوا منها”.

 

وأضاف: “بدلا من تعملون أعراس لبناتكم وأولادكم في سويسرا وفرنسا، وحفلات عيد الميلاد وتنفقون ملايين الدولارات، لماذا لا تعملونها بجوهرة العالم الإمارات وتفيدو البلد اللي خيرها عليكم”، على حد تعبيره.

 

 

ويعد “الحبتور”، أحد كبار رجال الأعمال المحليين، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، وترطه علاقات قوية بمحمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

 

وبعد فرض السلطات الإماراتية ضريبتي القيمة المضافة والانتقائية، بدأت تتكشّف مؤشرات متعاظمة لأزمة حادّة أصابت أحد أهم قطاعات الاقتصاد في الإمارات.

 

فمنذ بداية العام الجاري، بدأ سوق العقارات الإماراتي يواجه أزمة متدحرجة غير مسبوقة؛ ترتسم معالمها في حالة من الركود والانكماش والتراجع الحادّ في نشاط القطاع عموماً، فمستوى الإقبال على الطلب تراجع بشكل تاريخي، في الوقت الذي تواجه الأسواق حالات إغراق هائلة نتيجة تدافع غالبية المستثمرين للتخلّص من عقاراتهم بأي ثمن.

 

وتراجعت أسهم دبي في مايو الماضي، إلى أدنى مستوياتها خلال 27 شهراً، على خلفية تذبذب الأسعار في سوق العقارات بالتزامن مع انخفاض مستويات السيولة النقدية.

 

وشهد سوق العقارات المباعة في دبي -وهو أحد أعمدة اقتصاد الإمارة- تراجعا بنسبة 46% في الربع الأول من 2018، بينما تراجع سوق العقارات الجاهزة بنسبة 24%.

 

ولعل من أبرز الأسباب التي تقف خلف كواليس هذه الأزمة الكارثية، التي امتدّت تبعاتها لتتسبب بانحدار أسهم بورصتي أبوظبي ودبي، خلال تلك الفترة هو اضطرار كثير من المقيمين والمستثمرين خاصة إلى مغادرة الإمارات تحت وطأة استمرار تراجع الأوضاع المعيشية وارتفاع تكاليف الحياة.

 

كما تشمل الأسباب الحصار المفروض على قطر؛ فقد كان سوق العقارات -خاصة في إمارة دبي- يعتمد بشكل رئيسي من أنشطته على المستثمرين والمواطنين القطريين، إضافة إلى أن العديد من الشركات العقارية القطرية كانت تعمل في دبي وتوقّفت بفعل إجراءات المقاطعة التي فرضتها أبوظبي على الدوحة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““عيال زايد” في ورطة.. خلف الحبتور يدعو الإماراتيين لإنفاق أموالهم داخل الدولة”

  1. السلام عليكم

    أرجو من إدارة موقع وطن أن تجمع جميع أقسام
    الموقع الإخبارية في قسم واحد من فيديو وتقارير والهدد والأقسام الاخرى مع اضافة زر عرض المزيد الذي كان موجود في التصميم السابق لهذا الموقع لأننا بصراحة أصبحنا في حالة شبه مشتتة سندخل كل قسم على حدة لنشاهد المواضيع السابقة التي لم يتسنى لنا رؤيتها بسبب الوقت والعمل اظن ان التصميم السابق لهذا الموقع كان أفضل ﻷنه كان يجمع جميع الأقسام والمواضيع في الصفحة الرئيسية للموقع وكان ايضا زر عرض المزيد لنشاهد ما فاتنا من المواضيع السابقة كان موجود ولكن بعد تحديثكم للموقع اختفى و اصبح كل قسم على حدة نرجو إعادته كما كان ﻷنه كان أفضل و أيضا من فضلكم لو تستطيعون ان تقوموا بعمل موجز للأخبار اليومية بفيديو على اليوتيوب ووضع الفيديو في رأس الصفحة الرئيسة للموقع سيصبح الموقع اكثر روعة وليس من الضروري ان يكون هناك مذيع يذيع الاخبار يمكنكم وضع صوت شخص او تحويل نص الاخبار إلى كلام مسموع عبر التطبيقات والبرامج و ادماج الصوت بالفيديو ليصبح موجز اخبار متكامل واذا امكنكم ان تقوموا بعمل مداخلات للنشطاء عبر المواقع التواصل سواء سكايب او غيره من مواقع التواصل الاجتماعي اظن انه يجب عليكم تطوير الموقع قليلا لقد اصبحنا في 2018 و موقع وطن موقع مرموق ومعروف يقدم اخبار رائعة وأنا من متابعيه المداومين
    اتمنى لكم اطيب الاوقات دمتم برعاية الله و حفظه

    رد
  2. اللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية واجعلهم للعالمين عبرة وأية. اللهم كن لهم بالمرصاد وصب عليهم سوط عذاب .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.