“شاهد” كيف واجهت المستشارة الألمانية “ميركل” عنجهية  “ترامب” خلال قمة “جي 7”

0

أثارت صورة نشرها الحساب الرسمي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على موقع الصور العالمي “انستجرام” حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحف العالمية.

 

ووفقا للصورة المنشورة التي رصدتها “وطن”، فقد عبرت الصورة عن حالة الخلاف والمواجهة التي اكتنفت الزعيمين “أنجيلا ميركل” والرئيس الاميركي خلال قمة مجموعة السبع الصناعية في كندا.

 

وبحسب الصورة، فقد ظهر القادة في لحظة انتباه كبير، وفيما يبدو أن معركة تدور بين “ميركل” و”” حول قضية بعينها.

 

ويظهر في الصورة كذلك رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، واقفاً معقود اليدين، وكما لو أنه يفكر في شيء ما بعيد عن هذه اللحظة المتوترة في الغالب.

 

وعلى يمين “آبي” يبدو ، يحمل ملفاً ويتأهب ما بين الدهشة والرغبة في الكلام.

 

أما رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، فقد اختفى نصف وجهها في الصورة، حيث لا يمكن تحديد هويتها إلا من خلال شعرها فقط.

 

ويبدو الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بنصف وجه مندهشاً على الأغلب ويد واحدة على الطاولة، يمكن بقليل من الحركة وعدم الانتباه في ظل نظراته البعيدة أن تدلق الماء من كوب الزجاج القريب جدًا ليده اليمنى.

 

https://www.instagram.com/p/Bjz0RKtAMFp/?taken-by=bundeskanzlerin

من جانبها، قالت صحيفة “واشنطن بوست” عن تلك الصورة إن شكلها مخالف للعادة “سوريالي”، إذ تقف فيها ميركل خلف طاولة نحيفة وطويلة وكلتا يديها يضغطان بقوة على بعض الوثائق المبعثرة عليها ووجه ميركل الذي يحدق مباشرة في وجه ترامب الجالس على كرسي بالجانب الآخر من الطاولة، يحاول بقدر الإمكان ألا تكون عليه تعبيرات موحية.

 

وتساءلت عما إذا كان ترامب يشعر بالغضب؟ أم بالملل؟ أم مستمتع بما يجري حوله؟ وقالت إنه من النادر أن تجتمع المشاعر الثلاثة في وجه واحد في الوقت نفسه، لكن تلك كانت هي الحقيقة. وكانت عينا ترامب تحدقان في اتجاه ميركل دون تركيز وهما خاليتان من أي تعبير. وكان ترامب يعقد ذراعيه أمام صدره دون أن يكشف الذراعان عن الموجود أسفلهما إلا طول ربطة العنق واتجاهها.

 

وقالت واشنطن بوست إن هذا التباين الصارخ بين الصور الرسمية وتلك الصورة قد دفع البعض إلى التساؤل عما إذا كانت ميركل أو شخص ما يعمل لحسابها يتصيد الرئيس الأميركي؟

 

وقالت واشنطن بوست إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرض على قمة السبع الكبرى لهجة تصادمية بخلافات علنية حادة حول التجارة، كما أنه فاجأ القادة الآخرين بدعوته لإعادة روسيا إلى المجموعة.

 

وحلل مجلة “تايم” الأميركية تلك الصورة في مقال مطول عنونته بـ “صورة واحدة تكشف أسلوب ترمب في قمة السبع”.

 

وأشارت المجلة الأسبوعية إلى أن وضعية ميركل وهي تبسط صفحتي يديها تماماً على الطاولة وتحدق في وجه ترمب، تشير هذه اللحظة إلى وضعية نقاش متوتر بين الأطراف.

 

وتقول تايم إن وضعية ميركل وهي تنظر مباشرة إلى نظيرها الأميركي تمحورها في دائرة الضوء، وتعرضها كشخصية مركزية والأقوى في المشهد.

 

ورأى محللون أن نشر أنجيلا ميركل للصورة يتضمن بعضاً من المعنى المتخفي الذي ربما أرادت الحكومة_الألمانية إيصاله من خلالها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.