الرئيسية » الهدهد » المقطع أثار سخرية واسعة.. السيسي لـ” رئيس وزراء اثيوبيا”: “ردد ورائي.. والله لن نقوم بأي ضرر بمياه مصر”!

المقطع أثار سخرية واسعة.. السيسي لـ” رئيس وزراء اثيوبيا”: “ردد ورائي.. والله لن نقوم بأي ضرر بمياه مصر”!

أثار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي, حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي, بعد مطالبته لرئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي بالقسم على أن إثيوبيا لن تضر بحصة مصر من مياه النيل.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد عقد مؤتمر صحافيا الأحد برفقة ضيفه رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد علي عقب مباحثاتهما التي جرت في القاهرة.

 

وخلال المؤتمر الصحافي، كرر “أبي أحمد” خلف السيسي، قائلاً بالعربية: “والله لن نقوم بأي ضرر بمياه مصر”.

فيما أقسم السيسي: “والله والله لن نضر بكم أبدًا”.

 

مطالبة السيسي لرئيس الوزراء الاثيوبي انتقلت سريعا إلى وسائل التواصل الاجتماعي، وكانت أغلب التعليقات تسخر من سياسة الرئيس المصري الخارجية خاصة في قضية مفاوضات سد النهضة.

 

ومن بيت تلك التعليقات الساخرة ما غرد به الناشط المصري هيثم أبو خليل، والذي كتب على حسابه على “تويتر” موجها خطابه للسيسي قائلا: “دي مش سياسة حضرتك…!” وأضاف ” بيحلف رئيس وزراء أثيوبيا بالله إنه مش حيسبب ضرر لمصر من سد النهضة…!سرحوا الجيش المصري…وإعدموا السياسيين ..السيسي حل كارثة سد النهضة بالحلفان..!!”

 

وعلق الكاتب المصري سليم عزوز ساخرا “تهريج تهريج تهريج.. السيسي يردد والأثيوبي خلفه: والله والله .. لن نضر بالنيل في مصر! فتح جديد في مجال دراسة العلاقات الدولية!”

أما مؤيدو السيسي على “تويتر” فقد دافعوا عن “حادثة القسم”، حيث غرد صاحب الحساب محمد يحي الدسيطي مدافعا عن السيسي بقوله :”ماذا فعل الرئيس البطل قاهر الاخوان #السيسي ليتواجد رئيس وزراء اثيوبيا في مصر ويؤكد على حرصه على علاقات طيبة مع مصر مع تعهده بكامل حصة مصر من نهر النيل. #السيسي انتصر بدون نقطة دم واحدة.”

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “المقطع أثار سخرية واسعة.. السيسي لـ” رئيس وزراء اثيوبيا”: “ردد ورائي.. والله لن نقوم بأي ضرر بمياه مصر”!”

  1. السيسي تصرف بأخلاقه البغلية…تصرف بغلي مقيت ذلك الذي تصرفه السيسي ..عقلية البغال المسنة رفع عليها القلم…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.