الرئيسية » الهدهد » السفير القطري لدى روسيا: لدي شكوك حول سلامة عقل القيادة السعودية

السفير القطري لدى روسيا: لدي شكوك حول سلامة عقل القيادة السعودية

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو للسفير القطري لدى روسيا فهد بن محمد العطية، يشكك فيه بسلامة عقول حكام السعودية.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أكد السفير القطري خلال لقاء عبر الأقمار الاصطناعية أجرته معه قناة “سكاي نيوز” البريطانية أن السياسة السعودي الخاطئة التي تم اتباعها في اليمن ولبنان وسوريا والآن مع قطر تجعلنا نشكك بسلامة عقل القيادة السعودية.

 

وكان موقع “ستريت” الكندي قد سبق وأن أشار إلى تقارير مختلفة تتعلق بإصابة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بمرض “الخرف”.

 

ونقل عن سايمون هندرسون الباحث بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى قوله إنه ” الواضح أن عقل سلمان قد عصف به مرض الخرف..ذكر زائرون له أن كلامه يفتقد الترابط بعد دقائق من بدء المحادثة”.

 

وفي ذات السياق، قال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست رئيبس تحرير موقع ميدل إيست آي البريطاني: ”سلمان، الذي يبلغ عمره 79 عاما، معروف بإصابته بمرض الزهايمر، لكن المستوى الحقيقي لـ “الخرف” عند الملك السعودي ما زال مصدرا للتوقعات”.

 

واستطرد الصحفي البريطاني: ”يمكن لسلمان نسيان ما يقوله من كلام بعد دقائق من تفوهه به..وهي أعراض مصاحبة للمرض”.

 

كما سبق وأن أكدت جريدة السفير اللبنانية أنّ السعودية أسيرة تلف خلايا دماغي ملكي لا شفاء منه، المرض هو “العته الوعائي” او “الخرف”، والمريض هو الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وقالت السفير إنّ “الملك فهد الذي اصابته جلطة العام 1996، اقعدته عن الحكم فتسلم شؤون المملكة ابنه عبد العزيز، حاكما في الظل حتى وفاة ابيه العام 2005، اما الملك الحالي فيعاني من قصور دماغي، دون ان تتمكن هيئة البيعة (34 عضوا من ابناء الملك عبد العزيز وأحفاده) من التدخل لعزله، كما يمنحها الحق بذلك نظامها الداخلي بسبب ضعف من تبقى من ابناء عبد العزيز الأحياء (وهم ثلاثة عشر)، وسطوة الامير محمد بن سلمان.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.