ذكرت وسائل إعلام مصرية أن والد نجم الكرة العالمية والمصرية ، قد تقدم بطلب إلى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في هيئة التعمير والتنمية الزراعية، للحصول على 1000 فدان في منطقة وادي النطرون لإقامة مشروع متكامل للإنتاجين الحيواني والداجني.

 

ووفقًا لما نشره موقع “فيتو” المصري، فإن اللواء ، المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية قال، إن  “صلاح غالي” والد محمد صلاح تقدم بالطلب وفقًا للشروط القانونية المخصصة لمثل تلك الطلبات، لإقامة مشروع إنتاجي في المنطقة.

 

وتابع المدير التنفيذي لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، أن اللجان المختصة تدرس الأمر والأوراق المقدمة ودراسات الجدوى وكل الشروط الأخرى المقدمة من والد اللاعب محمد صلاح للوقوف على جدواه واتخاذ قرار فيه، ثم عرضه على مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية.

 

ويتشكل مجلس إدارة هيئة التعمير من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رئيسًا للمجلس وعضوية كلٍّ من: وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزير الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير الموارد المائية والري، ووزير التنمية المحلية، ونائب وزير الزراعة لاستصلاح الأراضي، والمدير التنفيذي للهيئة، ورئيس إدارة الفتوى لوزارة الزراعة في مجلس الدولة، ومدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، وممثل لوزارة الدفاع، وممثل لوزارة المالية.

 

وزف الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، بشرى سارة إلى جماهير الكرة المصرية، حيث أكد أنه لا يستبعد أن يلحق نجم فريقه محمد صلاح، بأول مباريات الفراعنة في المونديال، أمام أوروغواي في 15 يونيو/ حزيران الجاري.

 

ويحرز اللاعب المصري، تقدمًا ملحوظًا في تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا في الكتف، خلال نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي خسره ناديه أمام “ريال مدريد”.

 

وقال “كوبر”، وفق ما نشرته صحيفة “ذا صن البريطانية”، قبل مباراة وبلجيكا الودية التي ستقام مساء اليوم الأربعاء، في بروكسل: “صلاح يتعافى بشكل جيد من الإصابة…نحن متفائلون، ونأمل في أن يكون بكامل لياقته البدنية من أجل مباراة أوروغواي”.

 

وينضم “صلاح” إلى معسكر المنتخب المصري، يوم السبت المقبل، في ، قبل يوم واحد من سفر البعثة المصرية إلى روسيا.

 

يأتي ذلك بعد تردد أنباء عن دخول نادي “برشلونة” الإسباني على خط المفاوضات مع اللاعب الدولي محمد صلاح ووضعه ضمن خياراتها في حالة فشل المفاوضات مع الفرنسي ، لاعب “أتلتيكو مدريد”، والمقرر انتقاله للنادي للكتالوني خلال موسم الانتقالات الصيفية الجارية.