مسؤولو مسجد إندونيسي يحذفون صوت العفاسي ويستبدلونه بـ”المنشاوي” بعدما علموا موقفه من حماس

1

كشف الكاتب والصحفي الفلسطيني عصام النبيه عن إقدام مسجد في إندونيسيا بإزالة صوت المنشد الكويتي من قائمة تسجيل المسجد بعد علمهم بموقفه المخزي من المقاومة الفلسطينية.

 

وقال “النبيه” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”شيخ مشاري @Alafasy أقلك شي؟ صليت اليوم في مسجد في إندونيسيا، وقد كان صوتك قبل الصلاة يصدح من مئذنة المسجد، سألوني عنك فأخبرتهم أنك بخير وقلت لهم عن موقفك الأخير من المقاومة الفلسطينية، فغضبوا وقاموا بحذف صوتك من جهاز تسجيل المسجد.. لكن لا تقلق أعطيتهم تسجيلات للشيخ ”.

وكان القارئ والمنشد الكويتي، مشاري العفاسي، قد بدأ هجوما عنيفا على حركة “”؛ بسبب تعليقها على الضربة الثلاثية الأخيرة على سوريا.

 

وأورد “العفاسي”، في تغريدة عبر “تويتر”، صورة من بيان “حماس” الذي أدان الضربة الأمريكية – الفرنسية – البريطانية على سوريا، واعتبرها “عدوانا سافرا على الأراضي السورية”، ليعلق عليها: “الحمد لله الذي كشف الإخونجية الخائنين”.

 

وفي التغريدة التي أرفق بها العفاسي أيضا صورة لخبر من موقع “روسيا اليوم”، ينسب لحماس قولها إنها لا تمانع بإعادة العلاقة مع النظام، قال القارئ الكويتي: “حالهم لا يخفى إلا على غافل ساذج محسن للظن في كل حال، يعرف الخير فقط ولا يعرف الشر. أما نحن، فنسأل الله أن يهلك الظالمين بالظالمين، ويخرجنا من بينهم أمة واحدة، بكتاب الله وسنة رسوله متمسكين”.

 

وعاود “العفاس” الهجوم على حركة “حماس” بعد ردها على القصف الإسرائيلي الأخير، الثلاثاء قبل الماضي.

 

وقال في تدوينة له عبر حسابه على “تويتر” : “مش جديد! زي كل مرة! أفعال حماسية دون جدوى! بل هي تقوي العدو الصهيوني وتعطيه المبررات لقصف إخواننا المسلمين في ! لكن الجديد هو تحرير الحديدة وصنعاء قريبا وهزيمة الحوثيين حلفاء حماس وإيران”.

وكان “العفاسي” هاجم الحركة في تغريدة له منتصف الشهر الجاري، استنكر فيها العدة والأسلحة والاستعدادات التي تظهر بها كتائب “عز الدين القسام” في مؤتمراتها وحشودها الإعلامية.

 

وقال: “لم تظهر هذه القوات الملثّمة والأسلحة والرشاشات للدفاع عن الشعب الفلسطيني المخلص بينما تم استغلال عامة الأبرياء كهذا الطفل (انظر الصورة) أين هم؟ وأين من يدعمهم؟ ضُرب في سوريا وسكت (ويقصد إسماعيل هنية)! ويسكت الآن هو ومن ينادي فقط بالشجب وكان ينتقد الشجب والتنديد قديما”.

وأثار العفاسي في الفترة الأخيرة الكثير من الجدل، بعد تعليقه على الأحداث السياسية في المنطقة العربية، ومن ابرز تلك المواقف تغريدة له تضامن فيها مع وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، على خلفية أزمة بينه وبين تركيا مؤخرا.

 

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    ماأغبــاني….كنت أعتقد الى حد الجزم أن الشياطـــين لاترتل القرآن الكريم…لكن الأيام والأحداث ثيتت عكس ما كنت أعتقده..الشياطين تلتحي وتصنع جروح غائرة في جبهتها وتضع شيئ ما على رأسها على غرار الدعاة التقاة والموحدين عموما..وترتل القرآن ا لكريم..سبحان الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.