في صفعة جديدة لدول الحصار بعد قرار سحب جميع منتجاتهم من أسواق ، أصدرت السلطات القطرية قرارا جديدا يقضي بمنع عرض وبيع جميع المنتجات الدوائية لدول الحصار وإرجاع المنتج إلى الوكيل.

 

ودعت وزارة الصحة العامة القطرية مديري الصيدليات العامة والخاصة إلى “رفع وإزالة” أدوية ومستحضرات اعتبارا من اليوم الأربعاء.

 

ويأتي هذا القرار بعد ما يزيد عن أسبوع من قرار مماثل صدر عن وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية موجه للتجار.

 

وطالب تعميم من إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية في الوزارة “بالعمل على إزالة ورفع جميع البضائع من أدوية ومستحضرات تم استيرادها من دول الحصار( والإمارات والبحرين ومصر) من تاريخ صدور التعميم وإرجاعها للوكيل”.

 

 

وأضاف التعميم الذي حمل عنوان “رفع وإزالة أدوية ومستحضرات دول الحصار”، أن مفتشي إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية سيقومون بالمرور بجميع الصيدليات للتأكد من إزالة ورفع البضائع المذكورة. ودعا الجهات المعنية بالأمر إلى التقيد بما جاء في التعميم وتنفيذه فور استلامه.

 

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارية قد دعت السبت قبل الماضي في تعميم لها جميع العاملين في منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية إلى رفع وإزالة الدول الأربع المحاصرة لقطر.

 

ودعا التعميم مفتشي الوحدات الإدارية التابعة لقطاع شؤون المستهلك في وزارة الاقتصاد والتجارة إلى متابعة الأمر للتأكد من إزالة البضائع المذكورة ورفعها.