الرئيسية » فيديو » لأول مرة أذان موحد لصلاة المغرب في جميع مساجد إسطنبول بصوت أردوغان

لأول مرة أذان موحد لصلاة المغرب في جميع مساجد إسطنبول بصوت أردوغان

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا لأذان المغرب، قالوا إنه أذان موحد لأول مرة في رمضان بجميع مساجد إسطنبول ـ أكبر مدن تركيا ـ.

 

واللافت في الأمر هو أن الأذان بصوت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والذي لاقى إشادة واستحسان عدد كبير من رواد مواقع التواصل الذين تداولوا مقطع الأذان على نطاق واسع.

 

وفي عادة تركية قديمة تتجمع العائلات التركية حول موائد الإفطار في ساحة مسجد السلطان أحمد بإسطنبول، وسط دعوات تصدح من مآذن “الجامع الأزرق”.

ويعتبر هذا الجامع الذي سمي بالأزرق بسبب لون قبته، من أكبر المساجد التي بنيت في العصر العثماني ويتميز بست مآذن، ويؤمه الآلاف يوميا، ويتضاعف العدد في شهر رمضان المبارك.

 

 

وتصل العائلات لباحات المسجد ومعها طعامها وشرابها في أكياس وعربات صغيرة تجرها أو سلّات من القش، تقترب من الطاولات التي جهزتها بلدية إسطنبول للإفطار خلال الشهر الكريم، ويضعون أغطيتهم عليها ويجلسون.

 

وتجهز بلدية إسطنبول قبل شهر رمضان طاولات للإفطار، كما تعقد إفطارات مجانية في مناطق يشارك بها جميع الأطياف.

 

ويحتشد الآلاف من الناس منذ أذان العصر وحتى المغرب، انتظارا للإفطار في مشهد مهيب.

 

وبالإضافة إلى الأتراك، تجد أعدادا كبيرة من العرب المقيمين في إسطنبول، والسياح يقصدون المسجد وباحته ليفطروا هناك، ويتجولون بأنحائه، ليشاهدوا عادات الشعب التركي وطقوس الإفطار لديهم.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “لأول مرة أذان موحد لصلاة المغرب في جميع مساجد إسطنبول بصوت أردوغان”

  1. انشالله الله يعلو الأذان بصوت اردوغان بكل العالم الإسلامي والكون كله والسيف فوق رقاب المرتدين والكفره .. لا يحبك يا اردوغان ألا مؤمن ولا يبغضك ألا خنزير

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.