قال “” المغرد القطري الشهير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, إن ما يجري الان في الأردن هو نفس ما جرى لقطر منذ عام أي (الحصار).

 

وأضاف بوغانم في تغريدة رصدتها “وطن” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”, إن ما يجري حاليا هو إدخال الأردن في ما أسماه “كماشة اقتصادية”, مقابل أن تخضع لصفقة القرن خاصة وان بيدها.. (ملف القدس) كما أن والسعودية يريدون من ملك ..( تصفية الاخوان المسلمين) وهو ما يرفضه الملك .

 

وتابع بوغانم في سلسلة أطلعت “وطن” عليها, السؤال الآن… كيف الامارات والسعودية خدعوا الاردن وماهية ادوات الضغط التي ستمارس على الاردن للقبول بصفقة القرن”.

 

وأضاف معددا تلك الضغوط والتي تمثلت حسب المغرد القطري في التالي..

 

اولا.. خدعوا الاردن حين جعلوها تخفض تمثيلها السياسي مع ليكسبوا موقف ضدنا وهو مالم يعرفه ملك الاردن الا..بعد ان اتضحت له الرؤيا فتدارك الامن لاحقا”..!!

 

وأشار إلى أن الأردن تدارك الأمر لاحقا بعودة التقارب التجاري وقطر رحبت بتلك الخطوة خاصة وان العلاقة القطرية الأردنية قبل الحصار كانت مستقرة سياسيا” ولله الحمد..!!

 

وأضاف :” اذا”.. ماهي كماشة الضغط التي يهددون بها ملك الاردن كل من والامارات للقبول بصفقة القرن, اولا والكلام للمغرد القطري ..سيتم ابعاد جميع الموظفين الاردنيين من الامارات والسعودية جميعا بدون استثناء وهذا الامر سيسبب ضائقه اقتصاديه أخرى للأردن..!!

ثانيا.. سيتم تهديد الاردن بداعش عن طريق اختراق حدودها والقيام بعمليات ارهابيه داخل الاردن وعلى حدودها

 

ثالثا.. ستقوم الامارات والسعودية بمنع دخول جميع المنتجات الغذائية من الخضروات والحيوانات اليها وستكون ضربه أخرى تتلاقاها الاردن من تلك الدولتين مما.. سيزيد من ارهاقها اقتصاديا.

 

وتابع حديثه.. :” لوكانت السعودية والامارات جادتان في انقاذ الاردن لقامت السعودية باعطاء البترول مجانا” كما.. تفعل الآن مع  للسيسي ولقامت الامارات بأرسال وديعه ملياريه لانعاش الاقتصاد الاردني ولكنهم لا يريدون ذلك ارضاءا لاسرائيل لذلك اصبح موقف ملك الاردن بين عدة كماشات خانقه..!!