ما سبق كان عنوان لـ”لافتة” رفعتها احدى السيدات خلال الاحتجاجات السلمية التي تشهدها , ضد سياسات الحكومة وغلاء الاسعار والفساد, الامر الذي اضطر رئيس الحكومة للاستقالة من منصبه, وهو ما دفع بن الحسين إلى تكليف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة خلفا للملقي.

 

ورفعت السيدة الأردنية اللافتة خلال مشاركتها في الاحتجاجات وجاء فيها “شو متوقع من جيل انتظر كابتن ماجد 3 حلقات يسجل جول, مش راح نزهق, في إشارة منها إلى صمود الشعب الأردني في الميدان حتى ايجاد حلا للأزمة الراهنة.

 

وفي موقف اخر أظهر طيبة الشعب الأردني في ظل اللحظات العصيبة التي يمر بها, رفع متظاهر لافتة حملت عنوان “يوجد لدينا قطايف”, وهو ما اثار موجة سخرية واسعة في صفوف الأردنيين وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

 

وكان رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي قدم استقالته من منصبه بعد ظهر الاثنين، بعد 5 أيام من الاحتجاجات الشعبية على قرارات حكومته الأخيرة، وابرزها قانون ضريبة الدخل ورفع أسعار المحروقات.

 

وقرر الملك عبد الله الثاني بن الحسين، تكليف عمر الرزاز بتشكيل حكومة جديدة خلفا للملقي.

 

كان مصدر أردني قال في وقت سابق لقناة “الجزيرة” إن الملك عبد الله استدعى الملقي إلى قصره الاثنين بعد أن خرج آلاف الأردنيين إلى شوارع العاصمة عمّان ومدن رئيسية أخرى أمس الأحد، في استمرار للاحتجاجات التي هزت الأردن.

 

وأضاف المصدر أن القرار يهدف إلى سحب فتيل الأزمة ويمهد لسحب مشروع الضريبة المثير للجدل الذي أطلق الاحتجاجات.