شاهد| CNN تكشف: هذه المدينة العُمانية ستكون أفضل المدن في العالم العربي مستقبلا

5

نشرت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية، تقريراً عن مدينة “” بمحافظة الوسطى في ، مؤكدةً أنّها يمكن أن تكون أفضل المدن في العالم العربي مستقبلا، وأنّ السلطنة تعلّق الكثير من الآمال على هذه المدينة في خططها لتنويع اقتصادها.

 

ونَمَتْ “الدقم” كثيرا خاصة في العام الماضي، وفي السنوات الأربع أو الخمس المقبلة ستشهد قدوم المزيد من الزوار مع المزيد من التشييد والفرص.حسبما قال “فيجاي هاندا” وهو مدير عام لأحد الفنادق بالدقم

 

وأشارت CNN إلى أنه تم تخصيص الدقم كموقع لميناء حاويات جديد كبير ومصفاة ومنطقة صناعية والتي من المؤمل أنها البلاد بعيدا عن الاعتماد على عائدات النفط بدعم من بناء مطار دولي جديد ومنتجع سياحي وميناء لصيد الأسماك ومنطقة سكنية تتسع لـ 111000 شخص وكلها عناصر رئيسية في المخطط الرئيسي لمدينة الدقم والذي تم إطلاقه في عام 2011 م.

وقالت إنه وبحسب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فإن سكان ولاية الدقم والتي تضم المدينة تضاعف من حوالي 6000 في عام 2011 إلى نحو 12000 في عام 2017 م.

 

ونقلت عن ستيفن آر توماس الرئيس التنفيذي لمجموعة النهضة للخدمات التي افتتحت أخيرا منشأة إسكان بقيمة 197 مليون دولار في المدينة أن الدقم قادرة على استيعاب 16900 عامل وستصبح “مدينة عظيمة” خلال السنوات القادمة.

وذكرت الشبكة الامريكية أن شركة “دايو” لبناء السفن والهندسة البحرية الكورية الجنوبية تعمل على تشغيل رصيف جاف بالدقم حيث يمكن إصلاح السفن والناقلات العملاقة .

 

ونقلت الشبكة عن أحد المسؤولين في منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة إن 230 شركة استثمرت في الدقم منذ عام 2012 وساهمت في توفير الآلاف من فرص العمل الجديدة.

 

واشارت الى ان مدينة الدقم تسوق نفسها كموقع ملائم لطرق الشحن الرئيسية التي تربط الاقتصادات النامية في الهند وشرق إفريقيا وما وراءها كما يرى المخططون أيضا الدقم نقطة دخول وخروج بديلة في المنطقة .

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    في انتظار معلقة هزاب على التقرير.

  2. خديجة يقول

    هزاب الزززززززززززززززززززززززززززق ..

  3. - يقول

    اسمها الدقم هههههههه
    شف وجه العنز واحلب !!!
    واضح من اسمها بانها ستكون افضل من جنيف ولندن وطوكيو وباريس ومقديشو هههههههه

    العبد الاسير العربي في سجنه الكبير يريد احتراما ومساواه وتوزيع عادل للثروه وتداول سلمي للسلطه وقضاء نزيه قوي كما هو حال الغرب؟يريد بناء الانسان والعقول والفكر وليس اسمنت وطابوق وجبس ورخام وبلاط وفنادق !
    عموما لاترجو القطعان العربيه المحتله اراضيها من اي طاغوت عميل حذاء للغرب وكيانه اللصوصي اي خير؟

  4. هزاب يقول

    صاحبة التعليق 2 كلي تبن أفضل ! أو برسيم بالعماني (قت) يا الحثالة الجيكرة ! فقط ينتظرون تقرير غربي يمدح فيهم ليملأوا الدنيا صراخا وعويلا فرحا بذلك التقرير ! بينما واثق الخطوة يمشي ملكا ويطور ويتقدم ويحقق المكاسب ولا يهمه من ذم ومدح ! لم نسمع يوما سنغافورة واليابان والصين يستجدوا تقرير صحفي ليمدح نهضتهم ؟ بينما مسقط وعمان ينتظرون أي كلمة للتطبيل عليهم لمدة 70سنة !! هذه شيم الضعفاء ! يدفعون من أموالهم للضحك عليهم ! تقرير أعد في مكتب وزارة الاعلام ودفع الشيء الفلاني لنشره في سي إن إن ! يا الغلب ده! كمان تدفع وينضحك عليك ! بس ايش تقول هذا مستواهم ومصيرهم !

  5. بنت السلطنه يقول

    ههههههههههه
    وصل هزاب
    طبعا ما معقوله تقول كلمه صدق في اي مشروع يكون في عمان ، اذا المناظر الطبيعيه الجميله التى كونها الله سبحانه وتعالى بفعل اعصار ميكونو وستهزءت بها وقللت منها لانها تكونت في عمان ما على شواطئ وصحراء اسيادك في ابو ظبي ، عاد بتقول كلمة صدق في ما صنعه البشر.ما عليه هزاب هون على حالك وعلى قولتك ياقلب لاتحزن.
    هههههههه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.