الرئيسية » الهدهد » النيابة العامة السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة للمقيمين: التزموا بهذه الأمور والا

النيابة العامة السعودية توجه تحذيرا شديد اللهجة للمقيمين: التزموا بهذه الأمور والا

في أعقاب إلقاء القبض على مقيم مصري هاجم السعودية وشعبها على إثر تدخل المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ في الراضة المصرية وتمنيه بإصابة لاعب المنتخب المصري محمد صلاح، وجهت النيابة العامة السعودية تحذيرا شديد اللهجة لكافة المقيمين على الأراضي السعودية.

 

وقالت “النيابة العامة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” يجب على كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية :- 1- الألتزام بالأنظمة . 2- مراعاة قيم المجتمع السعودي . 3- احترام تقاليده ومشاعره”.

وكانت الإدارة العام للتعليم بمنطقة المدينة المنوّرة، قد شكلت لجنة للتحقيق مع معلم مصري يدعى مصطفى الخولي اتهم بالإساءة للمملكة ومسؤوليها.

 

وذكر تعليم المدينة المنورة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الاثنين، إنه تم تكوين لجنة للتحقيق مع المعلم الخولي من مدرسة الخندق الأهلية، وإحالته إلى النيابة العامة لمحاسبته على تغريداته المسيئة.

 

بدورها أعلنت إدارة مدارس الخندق الأهلية بالمدينة المنورة، إلغاء عقد المُعلِّم. وقالت المدرسة في تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر، إنه بناءً على قيام المدرس بنشر تغريدة فيها إساءة للمملكة العربية السعودية، فقد قرّر مجلس الإدارة إلغاء عقده فوراً.

 

وكان المدرس المصري قد عرض تغريدة عبر تويتر، أساء فيها للسعودية، وذلك على خلفية الأزمة التي وقعت بين رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ والنادي الاهلي المصري، ما دفع نشطاء سعوديين لمهاجمة المعلم المصري عبر تويتر مطالبين بمحاسبته.

https://twitter.com/eyad_law/status/1001207488174272517

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.