أكد وجود وحدات عسكرية مرابطة في السعودية.. الدويلة يحذر من استغلال دول الحصار لحرب أمريكية إيرانية لغزو قطر

2

عبر السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق عن خشيته من استغلال لضربة أمريكية ضد لغزو ، مشيدا بدور أمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في منع العمل العسكري ضد الدوحة في بداية الأزمة.

 

وقال “الدويلة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” عجزت دول الحصار عن حشد مؤيدين لهم ضد قطر و كانت الامور مخطط لها كما بين حضرة صاحب السمو في تصريح تاريخي في البيت الابيض ان تتطور لعمل عسكري ضد قطر لكن جعل الله البركة في تدخل الشيخ صباح الاحمد فدفع الله فيه البلاء و لكن الاحتمالات لا تزال قائمة و ستزيد اذا اندلعت في المنطقة”.

وأضاف في تغريدة أخرى:” حصنت قطر جبهتها الداخلية باجراءآت مدروسه اعطت اعظم الاثر في توحد جميع ابناء الشعب خلف قيادته السياسيه و لقد تصرف شيوخ آل ثاني الكرام بمسؤولية عاليه و توحدوا خلف اميرهم الشاب الذي تشع روح المسؤوليه منه في جميع احواله كما كانت الحكومة القطرية اعلى الحكومات فعاليه وتأثير في المنطقة”.

وتابع “الدويلة” موضحا أن الحكم في قطر ” يمتاز بانه لا يكسر و قد تكسرت على حدود قطر غزوات و فشلت مؤامرات و تحطمت على سواحلها آمال الغزاة و تمرس القطريون في مواجهة المؤامرات و الفتن حتى اصبحت قطر قبلة لكل مضيوم لأن دوحة قطر تصعب على من بغاها فحيا الله رجالها الصناديد و الحذر الواجب”.

وأردف قائلا:” ترتبط قطر بعلاقات متينه مع ايران لكنها اقل متانه من علاقات ابوظبي بايران وايران تثق بجوار قطر و لا تثق بجوار غيرها فالقطريون اهل وفاء و شيمه وحشيمه تمنعهم من الردى و الخيانه و الاذى ولسان حالهم يقول يأبى فؤادي ان يميل الى الاذى حب الاذية من طباع العقرب لذلك تحترم ايران جوار قطر”.

واعتبر “الدويلة” أنه ” اذا اندلعت حرب بين امريكا و ايران فستستخدم امريكا قاعدتها في قطر لشن الهجمات على ايران و بكل تأكيد سترد ايران على القواعد الامريكية التي تنطلق منها الطائرات و بالتالي من المتوقع ان تقصف الصواريخ الايرانية قطر بعيدا عن المدن و محودة في القاعدة الامريكيه في قطر”.

وأوضح أنه من ” من الاحتمالات السيئة التي قد تحدث في الحرب ضد ايران ان تستغل دول الحصار انشغال العالم بالحرب و تكرر محاولتها للقيام بعمل عسكري ضد قطر لفرض امر واقع وللاسف لا تزال بعض الوحدات من دول الحصار متواجدة بالسعودية لم تنسحب منذ المناورة التي تمت قبل شهرين حسبما اشارت بعض التقارير”.

وكان أمير الكويت قد كشف خلال مؤتمر صحفي بواشنطن مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أغسطس/آب الماضي عن نجاح الوساطة في وقف تدخل عسكري عقب اندلاع الأزمة الخليجية، وقال إن الخيار العسكري مستبعد حاليا.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. - يقول

    تريلونات صرفت وستصرف
    من اجل حروب عبثيه يقوم بها قوادي المنطقه
    خلفهم شراميطهم من لحى الخزي يطبلون ويزمرون
    بان هذا جهادا في سبيل الله؟
    وفي الحقيقه ماهو الا فسادا في سبيل ربهم الاعلى امريكا

  2. جزيرة سلوى يقول

    الدويلة ليتك ساكت بتسوي محايد بس مو براكبه عليك يالنذل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.