الرئيسية » الهدهد » الرئيس الفلسطيني يثير جدلاً واسعاً.. اعتذر عن حضور القمة الإسلامية وأرسل رئيس وزراءه

الرئيس الفلسطيني يثير جدلاً واسعاً.. اعتذر عن حضور القمة الإسلامية وأرسل رئيس وزراءه

في خطوة أثارت حالة من الجدل على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أعلنت السلطة الفلسطينية، بأن الرئيس الفلسطيني لن يحضر القمة الإسلامية المقرر عقدها الجمعة في اسطنبول، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله سيترأس الوفد الفلسطيني إلى القمة نيابة عنه.

 

وذكرت الحكومة أن الحمد الله غادر إلى تركيا على رأس وفد يضم عددا من الوزراء للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي بخصوص التطورات الخطيرة في فلسطين لا سيما في القدس وغزة.

 

ولم تعلق الرئاسة الفلسطينية على أسباب تغيب عباس عن القمة الإسلامية الطارئة، علما أنه أجرى عملية جراحية في الأذن الوسطى يوم الثلاثاء، في رام الله.

 

يشار إلى أنه بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس الدورة الثالثة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، أعلنت المنظمة عقد قمة إسطنبول الطارئة يوم الجمعة، من أجل بحث التطورات الخطيرة في فلسطين.

 

وتبحث القمة نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل إلى القدس يوم الاثنين الماضي، واستشهاد أكثر من 60 فلسطينيا خلال تظاهرات شرق قطاع غزة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع ذلك.

 

وذكرت مصادر تركية أنه من المتوقع مشاركة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس الأفغاني أشرف غني وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الإيراني حسن روحاني في القمة.

 

غياب “عباس” أثار حالة من الجدل على موقع “تويتر”، حيث أعرب المغردون عن أمنيتهم بأن يكون الغياب لأسباب مرضية، وأن لا يكون رضوخا لضغوط سعودية.

https://twitter.com/khalidjayyousi/status/997169707512983552

https://twitter.com/venus3rd/status/997163369013678083

https://twitter.com/venus3rd/status/997146903778353152

https://twitter.com/felesteenonline/status/997100750907035648

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الرئيس الفلسطيني يثير جدلاً واسعاً.. اعتذر عن حضور القمة الإسلامية وأرسل رئيس وزراءه”

  1. لو كانت القمة بحضور نتن ياهو لسارع الى الحضوربكل سرور فهو يستجدي الصهاينة و داعميهم لتنظيم مؤتمر ” للسلام ” لانه متعهد مؤتمرات منذ اوسلو زيادة على اللقاءات التي عقدها مع الصهاينة سرا من وراء عرفات الذي لم يعرف لحد الان من قتله في الوقت الذي استطاع بحنكته
    معرفة اشخاص محاولة اغتيال الحمد الله كما انه اخفى سرا عظيما عندما قال ان مرسي فك الله اسره وافق على صفقة القرن التي ظهر عرابيها و لم ينتقد ما قاموا به و مشاركة دراجي البحرين و الامارات في النكبة خوفا على الرز

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.