الرئيسية » الهدهد » السيسي للفلسطينيين: “لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة.. ولا نستطيع فعل شيء لكم”

السيسي للفلسطينيين: “لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة.. ولا نستطيع فعل شيء لكم”

طالب رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، في أول تعليق له على نقل السفارة الأمريكية للقدس، الفلسطينيين بأن “لا يلقوا بأنفسهم للتهلكة”، في إشارة إلى تظاهرات ذكرى النكبة التي استشهد خلالها أكثر من 60 شهيداً، مؤكدا أن نظامه لا يستطيع مساعدة الفلسطينيين بأي شيء سوى ما فعله سابقا.

 

وقال “السيسي” خلال حضوره، الأربعاء، للمؤتمر الدوري الخامس للشباب:” كنا متوقعين هذا القرار وتحدثنا سابقا أنه سيكون له تداعيات سلبية على الرأي العام العربي والإسلامي وتداعيات على القضية الفلسطينة وكان لنا تحرك في مجلس الأمن وأزعج بعض الدول وتحركنا كان في حدود قدرتنا”.

 

وطالب رئيس النظام المصري في تلمحيات له الفلسطينيين، بالتوقف عن التظاهر قائلا:”نجري اتصالات مع الجانب الإسرائيلي حتى يتوقف نزيف الدم، ورسالتي للفلسطينين أن التعبير والاحتجاج يكون بأسلوب لا يؤدي لسقوط مزيد من الضحايا”.

 

وأضاف:”وأرجو أن يتفهم الإسرائيلين أن ردود أفعال الفلسطينيين مشروعة وأن يتعاملوا بحرص شديد للحفاظ على أرواح الفلسطينيين”.

 

واختتم “السيسي” حديثه بأنه لا يمكنه أن يقدم أي مساعدة جديدة للشعب الفلسطيني سوى فتح معبر رفح، قائلا:” نقدر نعمل أكتر من كده لا منقدرش .. عاوزين نشتغل وعاوزين نكبر عشان يكون لنا تأثير أكبر”.

ونقلت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها من تل أبيب إلى القدس، الاثنين، بحضور ممثلي 32 دولة، ووفد أمريكي يضم إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري البيت الأبيض، إضافة إلى نائب وزير الخارجية وأكثر من 250 شخصية.

ويأتي الاحتفال بالتوازي مع حملة قمع عنيفة شنها الجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، شرقي قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 60 فلسطينيا، منذ صباح الإثنين، علاوة على مئات الجرحى.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “السيسي للفلسطينيين: “لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة.. ولا نستطيع فعل شيء لكم””

  1. يا عم انت مين سألك أو طلب مساعدتك بس ، متخليك في حالك ، أما أنت عايز تكبر فلن تكبر الصومال راح تكبر جيبوتي راح تكبر لكن أنت ستصغر وتصغر وتصغر ، أنت ولشعب ألي خله واحد بلحه يحكموا نهايتو زفت وآطران , جمع من الحقراء ، ناس قاعده تزقف عايزه تكبر ، بتشوف الفقر في وجوههم بتشوف الذله بتشوف الهوان بتشوف الجوع الجوع ,الشحاده روح الله يستر عليك روح , كومة حجار ولا هلجار
    اذا أبن قبحه يجي قلنا مسر قد الدنيا راح أحط أجري بتمو مصر صغيره وعايزه تكبر
    في ناس صغيره بس لانو عندها كرامه صارت كبيره وفي ناس كانت كبيره لانو باعت كرامتها صارت صغيره ومش حتكبر

    رد
  2. البغل المصرائيلي المنتن السيسي يردد تصريحات وكلمات سيده افيخاي…البغل المصرائيلي ينهق مثل بغال اخواله واجداده الصهاينة

    رد
  3. خنزير مخنث مهزوم مهزوز عميل خائن وقح سفاح مجرم وغد رخيص تافه ملعون قاتل دنيئ سفيه صهيوني عاهه انت يا سيسي عبده عند الرز الخليجي بدك توقف مع السعودية والإمارات الصهاينة العرب وعند الأبطال بتحاصرهم لانه هادا دورك يا عميل ، لم يطلب الفلسطينيين الأبطال منك اَي شي يا نجس فقط تفرج عليهم لتتعلم معني الرجولة يا خائن لعنة الله عليك وعلي من يؤيدك يا ملعون يا كافر يا غادر يا فاجر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.