AlexaMetrics "شر البلية ما يضحك".. ابن زايد يستأجر الجمال في "سقطرى" ويدفع 1000 درهم لكل جمل لهذا السبب | وطن يغرد خارج السرب

“شر البلية ما يضحك”.. ابن زايد يستأجر الجمال في “سقطرى” ويدفع 1000 درهم لكل جمل لهذا السبب

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، يظهر عدد من الجمال في جزيرة سقطرى اليمنية تحمل علم الإمارات في مسيرات بالجزيرة لدعم “عيال زايد” والتغطية على الاحتلال الإماراتي.

 

ويكشف المقطع المتداول على نطاق واسع، مدى السفه والفجور الذي وصل له النظام الإماراتي، حيث أفاد النشطاء بأن موالين للإمارات استأجروا أصحاب الجمال بـ 1000درهم لكل جمل للدخول إلى “حديبو” بسقطرى مع العلم الامارتي.

 

https://twitter.com/sokatar4/status/995233998958931968

 

ويظهر بالفيديو سخرية كل المتسوقين والمارة  من هذا المشهد العبثي.

 

وقبل يومين وكعادتها في شراء الولاءات، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورا تظهر رجالات أبو ظبي في جزيرة سقطرى وهم يوزعون الأموال القذرة على السكان من أجل الحشد لمسيرة مؤيدة للإمارات.

 

ووفقا للصور المتداول التي رصدتها “وطن”، فقد ظهر أحد الجنوبيين الموالين للإمارات داخل سيارة حاملا حقيبة مليئة بالأموال ويقوم بتوزيعها على الناس من أجل المشاركة في مظاهرة مؤيدة للوجود الإماراتي في الجزيرة.

 

وكانت صفحة “سقطرى” على موقع التدوين المصغر “تويتر” قد كشفت عن وصول طائرة إماراتية للجزيرة على متنها أكثر من 150 شخص للقيام بمظاهرات تأييد لها، موضحة أنه تم دفع مبلغ 500 درهم لكل شخص يحضر للمظاهرة المؤيدة لأبو ظبي.

 

https://twitter.com/sokatar4/status/994193497065443328

 

وكانت أزمة التدخل الإماراتي في جزيرة سقطرى اليمنية الإستراتيجية قد احتدت بعد عدة أيام من نشر أبو ظبي قوات عسكرية في الجزيرة دون التشاور مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا. وخرجت مسيرات يمنية عديدة في سقطرى ومدن الجنوب تندد بالتدخل الإماراتي وسط اتهامات لأبو ظبي بأن لها أطماعا اقتصادية وعسكرية في الجزيرة.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *