الرئيسية » الهدهد » السفير الإسرائيلي في مصر يشيد بـ”ابن سلمان”: علينا العمل من أجل دفع مصالحنا المشتركة

السفير الإسرائيلي في مصر يشيد بـ”ابن سلمان”: علينا العمل من أجل دفع مصالحنا المشتركة

أشاد السفير الإسرائيلي في مصر ديفيد غوبرين بولي العهد السعودي محمد بن سلمان لانضمامه لدعمه الرؤيا القائمة على الاستقرار والنمو الاقتصادي في العلاقات بين الدول كما هو الحال بين مصر وإسرائيل.

 

وقال “غوبرين” في كلمته خلال احتفالية أقامتها السفارة وسط العاصمة المصرية، مساء الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الـ70 لاحتلال فلسطين:” “نلاحظ التغيير في معاملة الدول العربية لإسرائيل.. إن انضمام #ولي_العهد_السعودي لدعم هذه الرؤيا من الاستقرار والنمو الاقتصادي الى جانب #مصر وإسرائيل يشكل معلما مهما وعلينا العمل على توسيع المشاركة في هذه الرؤيا لتضم دول أخرى من أجل دفع المصالح المشتركة”.

 

وأضاف “غوبرين”: “كان الاعتقاد يسود في الماضي بأن التعاون في مجال معيّن يأتي بالضرورة لصالح طرف على حساب الطرف الثاني، ولكن مع مرور الوقت أدركنا أنها ليست بالضرورة لعبة خاسرة، بل وجدنا في أوجه التعاون المختلفة ثمارًا يربح منها الجميع”. وأكد السفير أن اتفاقية الغاز التي تم التوقيع عليها مؤخرا بين شركتين إسرائيلية ومصرية “تخدم مصالح الطرفين” معتبرا إياها “دليلا على هذه الثمار”.

وكان غضب شديد اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد احتفال الكيان الصهيوني بذكرى النكبة في فندق “ريتز كارلتون” المطل على ميدان التحرير الذي يعد من رموز “ثورة 25 يناير” عام 2011.

وبينما لم يظهر أي رد فعل رسمي حول الاحتفال الذي نظمته سفارة الكيان الصهيوني في القاهرة ودعيت إليه شخصيات عامة ورسمية، شن ناشطون هجوماً على النظام المصري ورئيسه، عبدالفتاح السيسي، ولم تفلح كل محاولاته التجميلية لامتصاص الغضب.

 

ووصل الهجوم إلى الفندق نفسه الذي أكد البعض امتلاك الدولة لكامل أسهمه، ودشنوا وسم “#قاطعوا_ريتز_كارلتون”، كعقاب لكل من يتعامل مع الكيان الصهيوني.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.