AlexaMetrics "شاهد" مستشار السلطان قابوس مهاجما "عيال زايد": "تركوا عمانيتهم" وتاهوا في الأرض أربعين عامًا | وطن يغرد خارج السرب

“شاهد” مستشار السلطان قابوس مهاجما “عيال زايد”: “تركوا عمانيتهم” وتاهوا في الأرض أربعين عامًا

في رد صريح ومباشر على مزاعم “عيال زايد” وسطوهم على التاريخ العُماني، نظمت السلطنة ندوة خاصة للتأكيد على عُمانية “المهلب بن أبي صفرة” الأزدي العماني، والذي ادعت الإمارات نسبه لها زورا وبهتانا.

 

وقال عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان للشؤون الثقافية بأن ندوة المهلب بن أبي صفرة جاءت لوقف الاعتداء على أسلافنا وعلى تاريخ رجال عظام خدموا البلاد والعباد في كل كان ذهبوا إليه.

 

وأوضح في تصريح إعلامي أثناء افتتاحه للندوة اليوم بأن التاريخ ليس إرثًا لأحد، لكن الشخصيات تعود إلى أوطانها ولانتمائها.

 

وأكمل في إشارة لـ”عيال زايد” الذين شن عليهم هجوما عنيفا: تمنينا أن تكون جلستنا هذه لمد جسور الحوار مع الآخرين ليكونوا جزءًا من هذه الأرض الطيبة التي تحتوي الكثير، لكنهم تركوا عمانيتهم وذهبوا لشيء آخر، تاهوا في الأرض أربعين عامًا، وعادوا الآن مرة أخرى يريدون أن يكونوا عُمانيين، فعلى الرحب والسعة، لكن يجب أن نسمي الأشياء بمسمياتها ونعطي الحق لأصحابه.

 

وأكد مستشار السلطان قابوس، بأن الاعتداء على الأموات ليس من شيم الكرام، “وأن الندوة جاءت لإنصاف الحق والتاريخ الممتد منذ مالك بن فهم وما قبل ذلك، منذ الملكة شمساء إلى عهد جلالة السلطان قابوس بن سعيد”.

 

 

وكانت أولى محاولات أبو ظبي لنسب “المهلب” لها قد بدأت عام 2014 عند صدور كتاب “المهلب: من دبا الى مطلع الشمس” لكاتبه رياض نعسان آغا بدعم من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وعن دار ممدوح عدوان للنشر والتوزيع.

 

وكتب مقدم الكتاب مقدم الكتاب الدكتور محمد مؤنس عوض نصا: “أن من حق أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة المفاخرة بأن بلدهم أنجبت يوما فارسا لا يشق له غبار دونت كتب التاريخ أخباره بالفخر والإجلال والإكبار، ويصلح بجدارة أن يكون قدوة للناشئة الذين تتوثب أرواحهم نحو المجد والفخار في صورة المهلب بن أبي صفرة الأزدي.”

 

وتابع:”ولد هذا القائد بدبا الفجيرة في العام الأول من الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، افتتحت حياته بهذا الحدث المحوري في تاريخ الإسلام ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام. هذا البطل تتواجد ذريته في مدينة جبرفت، ضمن إقليم كرمان الذي يعد مركزاً لقبائل البلوش العربية حاليا”.

 

ووجه “الرواس” في ختام تصريحه كلمة قصد بها حكام الإمارات قال فيها: نقول للناس كفى اعتداءً على الأموات.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. ماذا تتوقعون من صديق صفوت الشريف؟ لقد عمر هذا الرجل في منصب وزير الاعلام العماني 33سنة ! يعني 3عقود! وجمع مناصب عدبدة هو االمشرف ورئيس مجلس ادارة جر يدة عمان ووكالة الانباء والعمانية للإعلان ونادي الصحافة! واهم انجازاته كانت تدمير الاعلام العماني! وهذي ليس من عندنا بل عضو من مجلش الشورى العماني حمله هذي المسؤولية في جلسة على الهواء مباشرة! تخصصه الوحيد هو التواصل مع المشعوذين وأصحاب القدرات الخارقة وجلبهم لحاكمهم المريض لحمايته من السحر والجان! اليوم يتحدث عن ندوة لاثبات عمانية المهلب بن ابي صفرة! واليوم بدعو لاحترام حرمة الاموات! والاولى احترام الاحياء من شعبكم الفقراء لا توظيف لاترقيات لا زيادة رواتب وارتفاع النفط والرسوم والخدمات عليهم! هل يمكن الافصاح هن تكلفة اقامة هذه الندوة وبهذه السرعة وبحضور أصحاب مسميات اكيد قبضوا الشيء الفلاني؟ بالطبع لا بخافون من شعبهم الفقير التي عزت عليه لقمة تسد رمفهم بسبب بعثرة الفلوس في الرد على سرقة الامارات المزعومة لتاريخهم! صراحة أبوظبي عرفت السر في توريط هذا البلد واستنزافهم ماديا في ما لا يفيدهم !

  2. كل تبن، المستشار برد واحد بعثر اوراق عيال زايد و رجع كل واحد منهم حجمه الطبيعي .وبعدين قبل لا تتكلم روح شوف بلد المعلايه يالى عندك وافتخر بالروسيات يالى عندكم وخلي عنك الهياط.

  3. هزاب انا ماشفت مريض غيرك
    احسك جالس شغلك الشاغل عمان وحاكمها ومواطنيها
    قرعه تقرعك

  4. اقول ل هزاب وامثله لعنة الله عليك وأمثالك الى يوم الدين بأذنه الواحد الاحد من يستهويه انتقاد شعب وقائد عظيم يراه شعبه مصدر فخر واعتزاز فلا ضير ان يأتي بهذا الكلمات..ادعوا المولى ان يرينا فيك يوم بما انك تتكلم عن الحاكم بالمريض وهو من يعلمكم جميعا اصول التربيه والاخلاق النبيله..
    كفى حقاره كفى استهتار لا ننجر وراء هذه السخافات ولكن الا القائد حفظه المولى وامده بالعمر اعوام واعوام..
    لا تتطاول على ناس لا يكيلون ولا يخفون الغيض في نفوسهم..
    هنيئآ لنا عماننا وابعد نفسك انت ومن ارسلك لتكتب هنا عنا..ودعما في شائننا نرضى بقسمة الله وما كتب لنا..نحمد الله على نعمة الامن والامن والاستقرار والحب الابدي الازلي بين قائد وشعبه..
    موتوا في غيضكم ف نحن اقوياء مهما كانت رياحكم عاتيه سنقف في وجهها ونكون درعا حصين لهذا الوطن الغالي والشعب الابي وقائدنا المفدى حفظه الله ورعاه..

  5. الإماراتين واولاد زايد يحتاجوا إلى الاقتداء بسياسة وتاريخ و حياه الشيخ زايد والالتزام بسياسة هذا الرجل الحكيم اللي احبه كل الشعوب اذا أرادوا النجاح أو سيبقون تائهون….

  6. هزاب هذا يحتاج له هزبه من الكلام المرتب شكله استخباراتي متخصص في الشؤون العمانية .. مدفوع له

    على كل حال الله يفصل بين خلقه يوم القيامة

    ومن له أصل سيرجع لاصله لا محاله .. المشكلة اللي بدون اصل أصله لمولاه وسيده

  7. هزاب

    وأنا أقول ماله كلامك عن عمان تدليس في تدليس وكل مداخله لك تناقض لي قبلها ، كنت أفكر عندك زهايمر ما كان على بالي انك انت واسيادك في ابوظبي تايهين في الارض اربعين عاما وأن ذلك كله من أثر التيهان،

    ما عليه هزاب من شابه أبناء عمومته فما ظلم.

    هههههههههههههه

  8. المداخلة رقم 8 نعذرك الخوف من الاستخبارات أصابك بالعمى! لكن صاحب الاصل والأصيل بالفعل ما يتكلم عن اصول الناس ولأنه أصلك تابع لأسياد ومعزابينه وأصحاب العصى اللي يضربوه به كل يوم ! اكيد ما بيتكلم على الآخرين! وصاحب المداخلة رقم 4 عليك ان تفتخر بالافريقيات في شوارع مسقط ! تشتكوا منهن كل يوم وعلى الهواء مباشرة ! أما الروسيات اللي في دبي فأنتوا أكبر الزبائن كنتم ! واللي ما مات بحوداث السير يوم الأربعاء أيام آخر الدوام عندكم مات بالأيدز! وفضائحكم يتذكروها أصحاب الفنادق رهن جوازتكم وبطاقاتكم الشخصية حتى تسكنوا تلك الفنادق علشان شوفتهم بس! ولا تنسى الشحت والتسول من الخليجيين اماراتيين وسعوديين وكويتيين وقطريين! ترى ما حد نسى ! ويمكن انت كنت واحد منهم او اخوك ! تذكر زين رمي بيوت الناس بالحجارة وبيتك من زجاج كارثة ودمار ! وخلي المستشار المشعوذ ينفعكم لا المهلب بكبره ما بينفع في غلاء الأسعار اللي جاي مع رمضان! الله يعين العاقلين من الشعب !

  9. هزاب
    الله يعينك هزاب شكله كلام المستشار في اسياده ملعوزنك تلعويزه،
    الحين عاد المهلب بكبره ما ينفع زين خبر اسيادك في ابوظبي ما يسرقوه وهو ميت.

  10. بسك هزاب ( الحمار ) من الضرب على مؤخرتك عاد صايرة حمراء مثل الجمر من كثر ما يضربوك عليها الملعونة.

  11. هزاب ( الحمار ) احسن تدهن مؤخرتك بفازلين عن يتسبب هذا الضرب المبرح لها بطفح جلدي افركها زين انزين لا تنسى ضروري الحين بعده عليها حر وايد مسكينه مؤخرتك ما تستأهل كل هذا اللي يحصل لها الكل يشفق عليها.

  12. هزب ( الحمار ) اذا تريدنا نحن نفرك لك مؤخرتك نحن ما عندنا أي مانع حتى بنسوي لها مساج بندلعها اخر دلع مؤخرتك لا تحاتي.

  13. هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

  14. يا الرويحي خجل شوية على رؤوس الخلائق تنشر فضائحك وغسيك الوسخ! وتجاربك مع الفرس في الغرف المغلقة جاي تفضح عمرك هنا! لا فازلين ولا كريمات ولاادوية ولا مطهرات بتنفع مع مغارتك! فلقوها فلق وفلخوها فلخ يا الرويحي روح بسرعة خيط ورقع واحسن في مستشفيات شيراز يعرفوا رقمها السري وإن كانت هي وكالة من غير بواب يا المسكين ! لكن ترى هي خبراتك وواقعك المرير !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *