تصعيد.. مصر ترفض منح وفد قطري رسمي تأشيرات دخول للمشاركة في اجتماعات خاصة بالجامعة العربية!

4

في خطوة مخالفة لميثاق ، كشفت بأن السلطات المصرية امتنعت عن منح الدخول للمشاركة في اجتماعات الدورة العادية الحادية والتسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية التاسعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب والذي تنظمه الجامعة العربية.

 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن عبد الرحمن ناصر العبيدان، المستشار الإعلامي بالمؤسسة القطرية للإعلام (حكومية)، مساء الثلاثاء، فقد إعربت المؤسسة عن “الأسف الشديد لعرقلة السلطات المصرية إصدار تأشيرات لوفد قطر المكلف بالمشاركة في اجتماع الدورة العادية الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي واجتماع الدورة العادية الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب”.

 

وأضاف العبيدان أن “المؤسسة قامت بكافة الإجراءات المطلوبة للحصول على التأشيرات لأعضاء الوفد للمشاركة في الاجتماعين المذكورين، لكنها لم تتلق أي رد رسمي من السلطات المصرية بهذا الخصوص، حيث أبلغنا باستخراج تأشيرة واحدة فقط”.

 

ولم يذكر العبيدان عدد التأشيرات التي تقدموا بطلب لاستخراجها.

 

وأشار العبيدان، وهو رئيس الوفد المكلف بالمشاركة في اجتماعات اللجنة والمجلس، أنه “بالرغم من بدء إجراءات الحصول على التأشيرة في وقت مبكر لضمان المشاركة في هذه الاجتماعات، إلا أن تعنت السلطات المصرية في استخراج التأشيرات حرم الوفد من المشاركة، سواء في الاجتماع التحضيري للجنة الدائمة للإعلام العربي الذي بدأ الاثنين، أو الاجتماع الوزاري المقرر الأربعاء”.

 

وحمّل العبيدان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المسؤولية عن حرمان دولة قطر من المشاركة في هذه الاجتماعات.

 

وقال إن “على الجامعة العربية أن تتحمل مسؤولية مشاركة الوفود، وعليها أن تقوم بكافة الإجراءات التي تضمن هذه المشاركة”.

 

ويأتي هذا المنع والتعنت من قبل القاهرة في ظل أزمة قائمة بين البلدين منذ 5 حزيران/ يونيو 2017، حيث قطعت والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر تحت مزاعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه ، وتتهم “الرباعي” العربي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. بن خليفة يقول

    أحسن للقطرين لما منعوهم .. لانه مثل هذه الاجتماعات لا تخرج بشئ ينفع الأمة الجربية .. أسف قصدي العربية ههههههه السيسي راعي الثلاجه

  2. ابوعمر يقول

    لقد منحوها للدولة الصهيونية التي أصبحت الأخت الشقيقة والعضوة الرئيسية في مقبرة الأعراب..

  3. ابوعمر يقول

    ..ما الفائدة أصـــــــــــــــــــلا من حضور الحفلات الجنسية البهائمية التي تقام في المعهر او بيت العهر المسماة(الجامعة العربية)…ما الفائدة من دخول هذا الماخور المتعفن أصلا…؟

  4. Free يقول

    ههههههههههه اللهم صبرنا بهذا الرئيس الغبي السيسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.